facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسرائيل تستدعي سفير المجر اثر تزايد الاعمال المعادية للسامية في بلاده


15-02-2014 04:10 AM

عمون -(أ ف ب) - استدعت وزارة الخارجية الاسرائيلية الجمعة سفير المجر في اسرائيل وطلبت منه ايضاحات حول سبب تزايد الحوادث المعادية للسامية في بلاده.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية ييغال بالمور لفرانس برس ان "السفير اندور ناجي استدعي الخميس اثر سلسلة طويلة من الحوادث المعادية للسامية حدثت في المجر".

واضاف المتحدث ان مساعد المدير العام للوزارة لشؤون اوروبا رافي شوتز اشار خصوصا الى تصريحات سياسية صدرت في المجر يطالب بعضها ب"اعادة كتابة تاريخ" المجر خلال الحرب العالمية الثانية مع التقليل من اهمية تعاون حكومة ميكلوس هورتي مع النازيين في ترحيل مئات الاف اليهود المجريين خلال الحرب العالمية الثانية.

كما عبر شوتز عن "قلقه ازاء السماح" لحزب جديد مرتبط بالحزب النازي الجديد في اليونان بالمشاركة في الانتخابات التشريعية المجرية رغم "ايديولوجيته العنصرية والمعادية للسامية".

وتابع المتحدث "ذكرنا الحكومة المجرية بمسؤولياتها عبر مطالبتها باتخاذ كل الاجراءات اللازمة لوقف الاعمال المعادية للسامية".

ومنذ وصول رئيس الحكومة فيكتور اوربان الى السلطة عام 2010 تكررت الاتهامات الموجهة اليه بالسعي الى احياء ذكرى ميكلوس هورتي الذي اعتبر الرجل القوي في المجر بين عامي 1920 و1944 والذي تحالف مع النازيين وساعدهم على نقل اكثر من 400 الف يهودي مجري في اذار/مارس 1944 الى معسكرات اعتقال.

ويبلغ عدد اليهود في المجر نحو 120 الف وهم يتهمون الحكومة بالسعي الى تبرئة ساحة المجر واخلاء مسؤوليتها في المجازر التي تعرض لها اليهود خلال الحكم النازي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :