facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




300 مهندس زراعي انتقلوا الى الشريحة التقاعدية الجديدة


09-03-2014 04:46 PM

عمون - محمد الصالح - قال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة ان ما يقارب 300 مهندس ومهندسة زراعية انتقلوا الى الشريحة التقاعدية الجديدة (500) دينار، التي تم طرحها لدى صندوق التقاعد مطلع العام الجاري 2014.

واضاف ابو غنيمة ان متطلبات الحياة المتزايدة وارتفاع تكاليفها ادت بالنقابة الى استحداث هذه الشريحة لضمان مستقبل افضل للمهندس الزراعي وعائلته.

ولفت ابو غنيمة الى ان الشريحة الجديدة جاءت بعد دراسات معمقة واستشارات اصحاب الخبرة المعتمدين في الدراسات الاكتوارية التي اكدت جدوى طرح هذه الشريحة واهميتها.

وكانت الهيئة العامة لنقابة المهندسين الزراعيين قررت تعديل قرارها المتخذ في اجتماعها غير العادي باستحداث الشريحة التقاعدية الثالثة وهي شريحة الراتب التقاعدي 500 دينار.

يشار الى انه يجوز للمهندس المنتسب الى صندوق التقاعد في النقابة ان يطلب ضم جميع او بعض سنوات اشتراكه السابقه لغايات احتسابها على اساس راتب الشريحة الثانية او الثالثة شريطة ان يتقدم بطلب خطي خلال سنة واحدة من تاريخ نفاذ هذا القرار ويحدد فيها المدة التي يرغب في ضمها وان يدفع فروقات الاشتراك عن هذه المدة حسب معادلة معينة.

ويجوز للمهندس المنتسب الى التقاعد الانتقال من شريحة اعلى الى شريحة ادنى وفي هذه الحالة لا يجوز استرداد اي مبالغ سبق ان دفعها قبل هذا الانتقال على ان ترصد المبالغ التي دفعها العضو على الشريحة الاعلى ضمن المدة القابلة للتقاعد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :