facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"سلطة البترا": خطة للتعامل مع الظروف الجوية


12-03-2014 05:25 PM

عمون - وضعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي خطة متكاملة للتعامل مع حركة السياحة وتواجد السياح في الموقع الأثري خلال الظروف الجوية، وذلك لضمان سلامة السياح وحماية الارث الحضري التاريخي الذي تمتاز به البترا، والحد من تداعيات الحالة الجوية على مناطق اللواء.
وأكد رئيس مجلس المفوضين أ.د محمد عباس النوافلة، أن خطط طوارئ الشتاء التي وضعتها السلطة تتضمن كوادر متكاملة ومتفرغة للتعامل مع الظروف الجوية على مدار الساعة، إلى جانب آليات حديثة للتعامل مع أي ظروف جوية قد تطرأ.

وبين النوافلة، ان هذه الخطة التي سيتم اعتمادها في منطقة البترا تأتي نظرا للأهمية السياحية التي تشكلها منطقة البترا التي يقصدها الزوار من شتى أنحاء العالم، ولوقف الصعوبات التي يعانيها الزوار المتواجدين في الموقع الأثري خلال فترة تساقط الأمطار. واضاف بان كوادر السلطة والياتها على اتم الاستعداد والجاهزية للتعامل مع اي طارئ بسبب سوء الاحوال الجوية .

وأشار إلى انه تم وضع الخطة بالاستفادة من تجارب مواسم الشتاء الماضية، مع مراعاة الطوبوغرافية الصعبة لمناطق لواء البترا التي تمتاز بالوعورة وكثرة الانزلاقات وتعدد مجاري السيول.

واعلنت السلطة عن أرقام غرف الطوارئ خلال فترة الشتاء، وهي: الغرفة الرئيسية- مديرية الخدمات (032156889) الحي الجنوبي (032150012)، المحميةالأثرية (0797538254).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :