facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




200 سيدة في اربد يستفدن من خدمات حملة"صحتك غايتنا"

07-05-2014 04:42 PM

عمون - استفادت اكثر من 200 سيدة اردنية من ضمنهن سوريات من خدمات الرعاية الصحية التي وفرتها حملة "صحتك غايتنا" والتي اطلقها المركز الوطني للعناية بصحة المرأة على مدار يومين واختتمت اليوم الاربعاء في مركز الاميرة بسمة للتنمية في اربد.

وكشفت الحملة التي اقيمت بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية وجامعة العلوم والتكنولوجيا والصندوق الاردني الهاشمي وهيئة شباب كلنا الاردن وبدعم من منظمة الصحة العالمية عن وجود حالات مرضية مزمنة كضعف العصب البصري وامراض اللثة وسرطان الثدي تم تحويلها للمستشفيات والمراكز العلاجية المتخصصة لمتابعة علاجها.

وتضمنت الحملة التي شارك في فعالياتها برنامج سرطان الثدي والجمعية الاردنية للوقاية من ترقق العظام والمجلس التمريضي الاردني وجمعية خطوتنا، توزيع فراشي ومعاجين اسنان طبية ووجبات غذائية صحية على مجموع المراجعات للعيادات الطبية المتنقلة التي وفرتها الحملة.

واشارت مدير المركز الوطني ردينة المعايطة الى ان الحملة تهدف الى زيادة الوعي بأهمية صحة المرأة ونشر الثقافة الصحية بين سيدات المجتمعات المحلية بما فيهن اللاجئات السوريات والتوعوية حول مخاطر الامراض المنتشرة وكيفية الوقاية منها بما يسهم بتعزيز الصحة العامة.

وبينت ان الحملة ركزت على الجانب التثقيفي والوقائي حول مختلف الامراض الممكن ان تتعرض لها المرأة والتي تعزز الانماط والسلوكيات الصحيحة المتصلة مثل الفحص الذاتي للكشف عن سرطان الثدي واهمية قياس ضغط الدم وقياس معدل كتلة الجسم وكثافة العظام والكشف عن امراض العيون والاسنان.

يشار الى ان المركز الوطني للعناية بصحة المرأة الذي ترأس مجلس ادارته سمو الاميرة عائشة بنت الحسين بدأ بتقديم خدماته بإنشاء اول مركز متخصص للعناية بصحة المرأة في محافظة الطفيلة انطلق بعدها لتنفيذ نشاطاته في مجال التوعية الصحية والدراسات في مختلف مناطق المملكة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :