facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تبرع سعودي بخمسة ملايين دولار لدعم السوريين

11-05-2014 05:41 PM

عمون - تبرع الصندوق السعودي للتنمية بخمسة ملايين دولار لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بهدف المساعدة بتوفير الغذاء لآلاف السوريين المشردين داخليا والمتضررين جراء الصراع الدائر هناك.

ورحب منسق عمليات الطوارئ لبرنامج الأغذية العالمي للأزمة السورية مهند هادي خلال اتفاقية وقعها اليوم الاحد عن الصندوق السعودي للتنمية، نائب رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي الدكتور بسام اليوسف، وعن البرنامج المنسق الاقليمي مهند هادي، "بالمساهمة السخية التي تلقاها من الصندوق والتي تبرهن فيها السعودية مرة أخرى التزامها المستمر ودعمها للسوريين الذين يعانون واحدة من أشد الأزمات الإنسانية في العصر الحالي، ورغبتها بالاستثمار بالجيل المقبل الذي سيعيد بناء سورية".

وسيستخدم جزء من هذا التبرع لدعم مشروع التغذية المدرسية الذي يخطط البرنامج لتنفيذه داخل سورية والهادف إلى إعطاء الطلبة فرصا لمواصلة دراستهم على الرغم من الوضع السائد حاليا.

وأعرب هادي بحضور السفير السعودي لدى المملكة الدكتور سامي الصالح عن تطلع برنامج الأغذية العالمي إلى مواصلة الشراكة المثمرة مع المملكة العربية السعودية من أجل توفير المساعدات الغذائية الضرورية لإنقاذ أرواح السوريين سواء كانوا داخل البلاد أو اللاجئين الذين فروا خارجها.

وقال إن برنامج الأغذية سيواصل توسيع نطاق المساعدة الغذائية والذي يهدف حاليا إلى الوصول إلى 25ر4 ملايين نسمة داخل سورية شهرياً ولاسيما مع استمرار الأزمة السورية وتزايد أعداد الأشخاص الذين تزداد ظروفهم، خصوصا ما يتعلق بالحصول على الغذاء.

واشار الى أن هذا التبرع سيمكن البرنامج من تقديم المساعدات الغذائية لآلاف الأسر المشردة في جميع المحافظات الأربع عشرة السورية بما في ذلك المساعدة المخصصة للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات، اضافة الى تبرع المملكة العربية السعودية أيضاً بأربعة آلاف طن من التمور لتوزيعها على اللاجئين السوريين في لبنان والأردن وعلى المجتمعات المضيفة لهم المتأثرة بالأزمة.

وثمن هادي الشراكة بين البرنامج والسعودية، الرائدة في مجال مكافحة الجوع باعتبارها صاحبة الصدارة العالمية في جهود التنمية والإغاثة الإنسانية وانها تبرعت خلال خمسة عقود من شراكتها مع برنامج الأغذية العالمي بأكثر من مليار دولار أميركي.

بدوره، أكد نائب رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي للصندوق الدكتور بسام اليوسف ان هذا التبرع من المملكة العربية السعودية يأتي في إطار نهجها الاخوي مع الاشقاء في سوريا ورسالتها الانسانية السمحة، مبديا الاستعداد لمزيد من الدعم والتعاون والتنسيق مع الاطراف كافة العاملة بهذا الجانب.
يشار الى ان برنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية تكافح الجوع في العالم ، حيث يقدم البرنامج كل عام مساعدات غذائية لأكثر من 90 مليون شخص في 80 بلداً .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :