facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكريم الفائزين بمسابقة الرسم ضمن مشروع المتحف المتنقل

14-06-2014 04:09 PM

عمون - احتفل برعاية سمو الأميرة رجوة بنت علي مندوبة عن سمو الأميرة وجدان الهاشمي بتكريم 15 طالبا وطالبة من الفائزين بمسابقة الرسم الوطنية ، مختتمين بذلك برنامجاً وطنيا لنشر الوعي السياحي من خلال الرسم الذي استهدف طلبة من المجتمعات البعيدة عن العاصمة.

تأتي هذه المبادرة كنتيجة للتعاون بين المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة ومشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، لتشجيع الشباب على الإقبال على وظائف في قطاع السياحة والفندقة مع تعلّم مهارة الرسم في الوقت ذاته.

نظّم مشروع تطوير السياحة وموّل 25 ورشة عمل فنية نفذت من خلال مشروع (المتحف المتنقل) التابع للمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة.

وشارك في المسابقة أكثر من ألف ومائة طالب وطالبة من 12 منطقة نائية في المملكة, ضمت عجلون والطفيلة والبترا والكرك والسلط ومادبا والزرقاء والاغوار والعقبة واربد , وتم تقييم رسومات الطلبة التي أعدوها خلال ورش العمل الفنية من قبل لجنة متخصصة.

ويحظى الفائزون بالمسابقة بزيارة مناطق سياحية في أرجاء المملكة للتعرف عليها,اذ انه وكجزء من الحملة الوطنية لنشر الوعي السياحي، تسعى ورش العمل الى التعامل مع شح معلومات الطلبة حول السياحة - ما يؤثر في اختياراتهم الدراسية والمهنية– من خلال تعريفهم بأهمية وفوائد السياحة وفرص العمل المتنوعة التي توفرها.

وقال الدكتور خالد خريس مدير عام المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة ان انطلاقة المتحف المتنقل منذ العام 2009 تاتي بهدف التعريف بالحركة الفنية الاردنية والفنانين الاردنيين، منوها بأهمية إيصال الفن إلى الجميع في مختلف مناطق المملكة ، وهذا ما دفعنا لإطلاق مبادرة المتحف المتنقل, من خلال ورش العمل الفنية التي تمكن الشباب والشابات من تعلم أنواع مختلفة من الفنون الجميلة واستكشاف مواهبهم الدفينة وإطلاق إبداعاتهم بإشراف فنانين أردنيين متميزين.

واشار نائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية دوجلاس بول الى ان تعاون الوكالة مع المتحف يرمي الى رفع الوعي بأهمية السياحة , ويمكننا القول أن مشروع تطوير السياحة نجح في توعية الطلبة بفرص السياحة وإمكاناتها ما ينعكس على تطوير السياحة في مناطقهم. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :