facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهندس في شركة الكهرباء الاردنيه يخترع جهاز يكشف العبث بالكهرباء


09-09-2014 02:52 PM

عمون - تمكن المهندس صخر ابو رمان من شركة الكهرباء الاردنية من اختراع جهاز يستخدم للحد من الفاقد غير الفني (استجرار الطاقة بطريقة غير مشروعة ) على خطوط التغذية الرئيسة للمشتركين.

ونظرا للتطور المستمر في المملكة والطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية يأتي دور شركات توزيع الكهرباء بتحديث وادخال احدث التقنيات الفنية والتكنولوجية لرفع كفاءة شبكة توزيع الطاقة وضمان استمرارية التغذية الكهربائية للمشتركين.

ومن الجدير بالذكر أن هنالك عوامل تؤثر سلبا على المنظومة الكهربائية ومن اهمها المفاقيد الكهربائية بنوعيها (الفني وغير الفنية ) .

ويعرف الفقد غير الفني على انه استجرار الطاقة الكهربائية بصورة غير مشروعة وله تأثير كبير على كل من الخطوط والمحولات الكهربائية من تحميل زائد على الشبكة وارتفاع الكلفة للطاقة ويؤدي ايضا الى خسارة في ايرادات الشركة ،لذلك قام المهندس صخر ابو رمان باختراع هذا الجهاز ومن المتوقع ان يلاقي انتشارا واسعا بين شركات توزيع الكهرباء لتكلفته الاقتصادية القليلة جدا مقارنة بتأثيره الكبير على نفقات وايرادات شركات توزيع الكهرباء.

عن الدستور.





  • 1 صدى 09-09-2014 | 04:16 PM

    الرجاء اعلامنا عن كيفية الابلاغ عن اشخاص يقومو بسرقة الكهرباء

  • 2 موفق قطيشات 09-09-2014 | 05:24 PM

    تحياتنا للمهندس صخر ابورمان ومزيد من التقدم والازدهار عرفتك عن قرب محبا للعمل والانتاج والاخلاص وفقك الله لخير البلاد والعباد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :