facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعرض الفلكلوري الفني للشباب التايواني 2014


09-09-2014 03:38 PM

عمون - احتفلت مدينة تايبيه التايوانية بأعضاء المعرض الفلكلوري الفني للشباب التايواني 2014 ، حيث أدى المشاركين فيه عرض مسرحي فلكلوري بتاريخ 29/8/2014 ، وذلك قبيل مغادرتهم في رحلة النوايا الحسنة المقرر ان تستغرق 3 أسابيع إلى عدد من دول العالم .

يضم المعرض هذا العام 128 طالباً يمثلون 44 مؤسسة تعليمية من جميع أنحاء تايوان، ومن المقرر أن تبدأ رحلتهم الى الخارج بتاريخ 1/9/2014 متوجهين الى 36 مدينة في 32 دولة، بحيث سيتم توزيعهم الى ثماني مجموعات تغطي كل مجموعة أربعة او خمسة قوميات ضمن الأقاليم التالية: افريقيا، أسيا والمحيط الهادئ، الكاريبيان، اوروبا، امريكا اللاتينية، أمريكا الشمالية، وغرب أسيا.

هذا وقد صرح معالي وزير الخارجية التايواني السيد ديفيد لين بما يلي: " هذه هي النسخة السادسة من المعرض الفلكلوري للشباب التايوني ، ونحن نشجع هؤلاء الشباب للعب دور مهم في الترويج لتايوان في الخارج".

خلال الإحتفال قام المشاركون باستعراض ما تم تلقيه خلال الدورة التدريبية الثقافية التي تم عقدها لهم لمدة 45 يوماً، لتمكينهم من مشاركة ما تعلموه عن ثقافة وفلكلور وموسيقى ولغة بلادهم مع الجمهور من ثقافات مختلفة.

وأوضح معالي وزير الخارجية التايواني السيد لين أن لهؤلاء الشباب التايوانيين ومن خلال تفاعلهم وتعاملهم مع العديد من الجنسيات الأجنبية أثر كبير في تعزيز الوعي العالمي لأهمية الدور الذي تلعبه تايوان في مجال التبادل الثقافي وما تبذله من جهود في مجال المساعدات الإنسانية وحفظ السلام وما وصلت اليه من ثورة تكنولوجية وحجمها على صعيد التجارة العالمية وكذلك دورها الهام في الحفاظ على التراث العظيم للثقافة الصينية.

لقد أطلقت وزارة الخارجية التايوانية هذا المعرض في العام 2009 ، وقد تحسن مستواه خلال الأعوام القليلة الماضية وأصبح عدد الأفراد المشاركين في كل مجموعة 20 فرداً بدلاً من 6 في العام 2013 .

سيشمل برنامج زيارة هذه الوفود الثقافية الشبابية أداء العديد من الفقرات الثقافية وزيارة عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية ، وقد تم إختيار أفرادها بعناية من ضقنئ1970من 1284 يمثلون 112 كلية وجامعة في تايوان.

واضاف الوزير لين قائلا في ختام الحفل " عبر إعطاء الفرصة لمثل هذا النوع من تبادل الخبرات الثقافية العالمية فإنه من المؤمل أن يساهم هذا البرنامج في بناء تقدير أكبر لما يمكن أن تقدمه تايوان للعالم. "

من الجدير ذكره أن تايوان تتمتع بصلات وعلاقات مع مختلف دول العالم وعلى وجه الخصوص فأن العلاقات التي تجمع بين تايوان والأردن هي علاقات قديمة ومتأصلة، وتقوم تايون بتقديم الكثير من المساعدات التقنية والفنية والمعونات الإنسانية للأردن الصديق، وتقدم عشرات الدورات التدريبية للموظفين الحكوميين الأردنيين في مختلف المجالات، وقد أنخرطت تايون في موضوع دعم الأردن لمواجهة الصعوبات الناتجة عن أزمة اللاجئين السوريين .


العرض الأول

مكان العرض : نادي معلمي الطفيلة
التاريخ : 11/9/2014
الوقت : 06:00 - -06:50 مساء

العرض الثاني

مكان العرض : مدرج الحسن بن طلال / الجامعة الأردنية
التاريخ : 14/9/2014
الوقت : 12:30-02:00 ظهرا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :