facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون "سامسونج" عمان


16-09-2014 04:27 PM

عمون - وقعت الجمعية الأردنية للماراثونات "اركض للأردن Run Jordan" اتفاقية تعاون مع البنك العربي،يكون البنك بموجبها الراعي الذهبي لسامسونج ماراثون عمان الدولي للعام الحالي 2014، والذي ينطلق يوم الجمعة 24 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. ويتضمن الماراثون 3 سباقات، هي: سباق الماراثون (42 كم)، سباق (21 كم)، سباق (10 كم) إضافة إلى سباق الأطفال الذي ينطلق قبل الحدث الرئيسي بأسبوع واحد، وذلك يوم الجمعة 17 تشرين الأول (أكتوبر).

سمو الأمير فراس بن رعد رئيس مجلس إدارة (Run Jordan)، أكد أن البنك العربي واحد من المؤسسات الوطنية المهمة، وأن الشراكة التي تجمعه بالجمعية الأردنية للماراثونات هي بمثابة خطة عمل وطنية تصب نتائجها النهائية في مصلحة الأردن.

وقدم سمو الأمير الشكر للبنك العربي على هذه الرعاية التي اعتبرها إقرارا بالأهمية الخاصة التي يمثلها هذا الماراثون، والذي يهدف إلى التأسيس لحياة صحية للأفراد، ونشرأهمية الركض في حياة الإنسان،وتجذير ثقافته كنمط حياة وسلوك رياضي اجتماعي ترفيهي صحي، فضلا عن دوره في دعم الغايات النبيلة.

وأشاد سموه بالدور الحيوي والمهم الذي يلعبه البنك العربي على الصعيد الوطني، والذي يسهم في تطوير المجتمعات وتقدمها.

من جانبه، أكد السيد طارق الحاج حسن، نائب رئيس أول - مدير إدارة البراندنج في البنك العربيأن دعم الماراثون للسنة السادسة على التوالي،يعكس النجاح المتواصل الذي حققه هذا الحدث بأبعاده الرياضية والاجتماعيةوالصحية والسياحيه من خلال تنظيمه المميز والمشاركة الواسعة من مختلف قطاعات المجتمع.وأضاف:"تأتي رعاية البنك العربي تجسيداً لمسؤولية البنك تجاه المجتمع من خلال دعم المبادرات الهادفة والتي تحمل في طياتها الخير والنفع لمجتمعنا ووطننا الحبيب، الأمر الذي ينسجم مع القيم الأساسية التي يؤمن بها البنك العربي، ويحرص على دعمها".
وشكر الحاج حسن جميع القائمين على الماراثون من مختلف الجهات والقطاعات لما يبذلونه من جهود،خصوصا الجمعية الأردنية للماراثونات التي تمكنت من الارتقاء بهذه المبادرة الوطنية إلى أعلى المستويات.
واختتم الحاج حسن بالتأكيد على أندعم ورعاية الأنشطة والمبادرات المجتمعية هو أحد الركائز التي يقوم عليها برنامج "معاً" للمسؤولية الاجتماعية من البنك العربي، وهو برنامج متعددالأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات من بينهاالصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.

وجمعية (Run Jordan) هي منظمة غير حكومية تأسست في العام 2013 بهدف جعل رياضة الجري ثقافة عند كل المقيمن في الأردن، عبر تنظيم عدد من الماراثونات العالمية والسباقات الرياضية وتنفيذ برامج مخصصة للأطفال والشباب والعدائين المحترفين في مختلف أنحاء المملكة.
وتعود جذور (Run Jordan)إلى ماراثون عمان الدولي الذي تأسس العام 2009 من قبل أمانة عمان الكبرى وجمعية الدماغ والأعصاب، عندما ارتأى مؤسسو الماراثون ضرورة إعادة هيكلته، ليتخذ وضعا مؤسسيا جديدا من خلال الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan ولتوحيد جهود الجهات المختلفة تحت مظلة تنظيمية واحدة.

وتجدر الإشارة أن Run Jordan تحظى بشراكة ودعم من مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص، ومنهم أمانة عمان الكبرى، وهيئة تنشيط السياحة، واللجنة الأولمبية الأردنية، واللجنة البرلمبية الأردنية لذوي الاحتياجات الخاصة، والاتحاد الأردني لألعاب القوى، ومؤسساتالسلامةالعامة بما فيها الأمن العام، وقوات الدرك، والاتحاد الدولي لألعاب القوى، والهيئةالعالميةلسباقاتالمسافاتالطويلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :