facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الهندسة الميكانيكية" يطالب بالضغط لتتبنى "الطاقة المتجددة"


28-09-2014 07:02 PM

عمون- محمد الصالح- اوصى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الأردني الدولي الثامن بالطلب من نقابة المهندسين كإحدى مؤسسات المجتمع المدني بالضغط على الحكومة على تبني مشاريع الطاقة المتجددة الكبيرة وتقليل الاعتماد على الطاقة المستوردة.

وطالب المؤتمر بالتركيز على استعمال المجمعات الشمسية ذات الصفيحة المستوية مع تحسين أدائها وفعاليتها ومشاركة الصناعيين المحليين في فعاليات المؤتمر وتحسس احتياجاتهم واستغلال الثروات العلمية المتوفرة في تطوير صناعاتهم.
وأوصى المؤتمر بتبني شعبة الهندسة الميكانيكية للأفكار القابلة للتطبيق وعمل دراسة جدوى اقتصادية لهذه الأفكار وعرضها على المانحين والمستثمرين بما فيها نقابة المهندسين.
واوصى بتوعية وتثقيف المجتمع في استخدامات الطاقة المتجدد وتسهيل استخدام الطاقة المتجددة من حيث القوانين والأنظمة، بالإضافة إلى سن قوانين ضريبية تشجع على استخدام الطاقة المتجددة ومعدات توفير وترشيد الطاقة.
واوصى المؤتمر انشاء هيئة تربط الباحثين الأكاديميين مع الصناعة بهدف تطوير صناعاتهم ووضع حلول لمشاكلهم.
وطالب المؤتمر بضرورة العودة الى الجامعات في أماكن عقد المؤتمرات وجمع أكثر من مؤتمر تحت مظلة واحدة.
واوصى بالطلب من النقابة زيادة فعاليتها ومشاركتها في تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :