facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدرسة "اروى بنت عبدالمطلب" تحتفي بيوم القدس


03-12-2014 05:59 PM

عمون- موسى خليفات- إحتفلت مدرسة أروى بنت عبدالمطلب الثانوية للبنات الاولى التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا بعمان اليوم الاربعاء بيوم القدس تحت شعار"بسمة قدسية بلحظٍ عربية".
ورعى مدير التربية والتعليم للواء ماركا الدكتور زيدان علاوين الاحتفال بحضور رئيس مجلس التطوير التربوي في لواء ماركا النائب احمد الجالودي واعضاء المجلس وعدد من اولياء امور الطالبات.
وهدف الاحتفال الى التأكيد على أهمية مدينة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية والتأكيد على عروبيتها كمدينة محتلة، وكذلك تعريف الطالبات بالمخاطر التي تتهدد المدينة المقدسة على ايدي المستوطنين الصهاينة بحماية من الشرطة الاسرائيلية بحسب مسؤولة النشاطات في المدرسة المعلمة سوزان ابو جرادة.
وتم خلال الاحتفال التوقيع على وثيقة بطول عشرة امتار اعدتها طالبات المدرسة، حيث تضمنت الوثيقة شعارات تؤكد مكانة القدس لدى العرب والمسلمين وعروبيتها التاريخية وتدعو الى حمايتها والحفاظ عليها والدفاع عنها.
وقالت ابو جرادة ان طالبات المدرسة وبدعم من ادارتها ورغم محدودية امكانات المدرسة اردن التعبير عن الحقوق العربية والاسلامية في مدينة القدس وهويتها العربية من خلال المشاركة الفاعلة في الاحتفال واعداد الوثيقة.
واكدت مديرة المدرسة بهاءالدين الغزالي ان الاحتفال بيوم هو اقل ما يمكن ان يقدمه اي شخص منتمي لدينه وعروبيته للمدينة المقدسة، مشيدة بتعاون الطالبات واولياء امورهن ومجلس التطوير التربوي مع المدرسة لانجاح الاحتفال.
واشتمل الاحتفال معرضا تضمن العديد من المجسمات والاعمال الفنية التي جسدت مدينة القدس والمقدسات الاسلامية فيها والاهتمام الهاشمي بها، وصور الاعتداءات الصهيونية على المدينة ومقدساتها وابنائها.
بدوره، اكد النائب الجالودي ان مدينة القدس كانت وما زالت محط عناية الهية ورعاية هاشمية وستبقى كذلك الى ان تعود عزيزة الى امتها العربية والاسلامية.
وأشار الجالودي الى اهتمام وحرص جلالة الملك عبدالله الثاني بالقدس من خلال الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة والجهود الاردنية للدفاع عنها في كافة المحافل وبخاصة في الامم المتحدة.
وكرم النائب الجالودي في نهاية الاحتفال الطالبات اللواتي فزن بافضل اللوحات والاعمال الفنية في المعرض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :