facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طائرة تدريب مدنية تهبط بلا "عجلات" في العقبة .. (صور)


10-01-2015 03:46 PM

عمون - علمت عمون ان طائرة تدريب مدنية تابعة لشركة أيلا هبطت في مطار الملك حسين بالعقبة دون "عجلات".

وقالت مصادر مطلعة لـ عمون ان مدرب الطائرة يرافقه طالب تدريب اخبر برج المراقبة ان هنالك خللا لديه لم يستطع معها استخدام الدواليب "العجلات".

و اتخذت الجهات المختصة والدفاع المدني الاحتياطات اللازمة من أدوات رش وغيرها في سبيل الهبوط دون وقوع أضرار.

وبقي المدرب يحوم في السماء لنحو نصف ساعة بعد ان ابلغه البرج بضرورة افراغ الوقود في الجو حتى لا يكون سببا في الانفجار بعد الارتطام في الارض بدون عجلات قبل ان يتمكن من الهبوط بلا "دواليب" وخرج المدرب والطيار بسلامة.

من جهته صرح رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن محمد امين القرعان أن إحدى طائرات التدريب نوع دايموند بمحركين تابعة لإحدى اكاديميات تدريب الطيارين حاولت الهبوط في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة قبل ظهر السبت ولكن العجل الايمن الخلفي "لم ينزل كالمعتاد بالرغم من المحاولات المتكررة التي اجراها قائد الطائرة لإنزاله".

وقال القرعان لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان الهيئة تابعت الموضوع بالتنسيق مع الاكاديمية وشركة المطارات ومديرية الملاحة الجوية بالعقبة وتم اتخاذ القرار "بأن تهبط الطائرة بدون عجلات بعد ان تم تجهيز كوادر الدفاع المدني والاسعاف الطبي ورش ارضية مدرج المطار بمادة الفوم لمنع الاحتكاك والاحتراق اثناء الهبوط".

واكد ان الطائرة هبطت بسلام في الساعة الواحدة الا ربعا بعد ظهر اليوم بعد ان تم حرق الوقود الزائد في الطائرة بالجو، مشيرا الى عدم وقوع اصابات اثناء عملية الهبوط.

وبين القرعان انه تم تشكيل لجنة تحقيق في هذه العملية من قبل هيئة تنظيم الطيران المدني والجهات ذات العلاقة للوقوف على أسباب هذا الخلل الفني وتفادي وقوعه مستقبلا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :