facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موسى الساكت قنصلا فخريا لجمهورية "القمر المتحدة"


15-02-2015 01:29 PM

عمون - صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على تعيين المهندس موسى عوني موسى الساكت قنصلاً فخرياً لجمهورية القمر المتحدة في المملكة الاردنية الهاشمية.

وقد كانت جمهورية القمر المتحدة قد تقدمت بطلب لدى حكومة المملكة الاردنية لتعيين المهندس عوني الساكت قنصلاً فخرياً لها في المملكة وقد صدر قرار من مجلس الوزراء العام 2014 بالموافقة على هذا التعيين وتم بعد ذلك رفعه لجلالة الملك ليتم توشيحه بالارادة الملكية السامية.

ومن الجدير بالذكر ان المهندس موسى الساكت هو عضو غرفة صناعة عمان ورجل اعمال يرأس مجموعة من الشركات في الاردن وناشط في مجال العمل العام وفي مؤسسات المجتمع المدني.

ومن الجدير بالذكر أن جزر القُمُر أو (رسمياً: الاتّحاد القُمُري) هي دولة مكونة من جزر تقع في المحيط الهندي على مقربة من الساحل الشرقي لإفريقيا على النهاية الشمالية لقناة موزمبيق بين شمالي مدغشقر وشمال شرق موزمبيق. وأقرب الدول إلى جزر القمر هي موزمبيق وتانزانيا ومدغشقر والسيشيل.

وتبلغ مساحة جزر القمر 1.862 كيلو متر مربع (أي 863 ميل مربع) [1] لذا تعد ثالث أصغر دولة إفريقية من حيث المساحة، ويقدر عدد سكانها ب798.000 نسمة وبذلك تعد سادس أصغر دولة إفريقية من حيث عدد السكان على الرغم من أنها من أعلى الدول الإفريقية من حيث الكثافة السكانية، كما أنها أقصى دولة جنوبية في جامعة الدول العربية. اسم جزر القمر مشتق من الكلمة العربية "قمر".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :