facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قناة ياس تحقق إنجازات تلفزيونية غير مسبوقة في تغطية سباقات القدرة


26-02-2015 04:18 PM

عمون- محمد إبراهيم المحمود: "ياس أحدثت نقلة نوعية فريدة في نقل سباقات القدرة وبات نهجها هو السبيل"

تواصل قناة ياس تحديها بعد انطلاقتها الحديثة بإنجاز يعدّ الأول من نوعه في تاريخ النقل التلفزيوني لبطولات سباقات القدرة والتحمل. إذ تنقل ثلاثة سباقات للقدرة في الوقت نفسه، يومي الجمعة والسبت 27 و28 فبراير.
تبدأ التغطية المباشرة بسباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد لمسافة 100 كيلومتر، الذي يقام على ميدان قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة اليوم الجمعة 27 فبراير الحالي. ويليه يوم السبت 28 فبراير سباق كأس الشيخ محمد بن منصور بن زايد، لمسافة 100 كيلو متر أيضاً، المخصص لإسطبلات الملكية الخاصة للمواطنين. وفي اليوم نفسه والوقت نفسه، تنقل ياس من الكويت بطولة الخليج للقدرة، المنظمة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، احتفالاً بالعيد الوطني لدولة الكويت الشقيقة.
ويشكل نقل الحدثين بالتزامن نقلة جديدة في تغطية سباقات القدرة، التي تستلزم فترة بث زمنية طويلة وتستدعي إمكانات فنية وبشرية عالية، تمكنت ياس من تأمينها. ولنقل أحداث البطولات الثلاث، يخصص أستوديو خاص لتحليل المواقف والمراكز ومناقشة التفاصيل الفنية الخاصة بكل سباق، إضافة إلى شبكة مراسلين حاضرين على طول المسار، كالمعتاد مع مثل هذه السباقات. كما أوفدت القناة فريق عمل إلى الكويت لإجراء لقاءات مباشرة مع المشاركين وإعداد رسالة خاصة عن البطولة تعرض لاحقاً ضمن برنامج القدرة الأسبوعي.

18 كاميرا لكل سباق
أما من الناحية الفنية، فتنقل ياس سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور يوم الجمعة 27 فبراير، ثم سباق كأس الشيخ محمد بن منصور يوم السبت 28 فبراير، باستخدام 18 كاميرا توضع على طول الـ100 كيلومتر التي تؤلف مسار السباق، فضلاً عن كاميرات في مركز التبريد واستوديو التحليل، ما يمثل عدداً هائلاً يتناسب وأهمية الحدث. وتستخدم القناة في نقل السباقين التقنيات الفنية العالية نفسها التي اعتمدتها لتغطية سباقي رئيس الدولة للقدرة وسباق جميلتي للقدرة، بما فيها تحليق طائرات صغيرة لتصوير الحدث جوياً، وتثبيت كاميرات على السيارات وغيرها لمتابعة السباق بدقة في كل من مراحله الأربع.
وأكد سعادة محمد ابراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، والعضو المنتدب، أن "منافسات القدرة، إثر نقلنا بطولتي كأس رئيس الدولة وسباق جميلتي للفرُس، باتت تشكل مناسبات رياضية جماهيرية شيقة، مثلما تبين من متابعة المشاهدين، والتشويق الذى يصاحب كل مرحلة، وروح التنافس التي تتسم بها". وأضاف المحمود : "إن ذلك عامل مهم في إطار سعينا إلى ترسيخ هذه الرياضة وتأكيد وجودها كرياضة إماراتية بجدارة، تضطلع الإمارات فيها بالدور الأكبر والأبرز، فضلاً عن نتائجنا الدولية المشرفة فيها". كما شدد على "ضرورة أن تحظى تلك الرياضات بالاهتمام الواجب، وذلك ما نعمل عليه ونؤكده سباقاً تلو سباق".
وشدد سعادة العضو المنتدب على أنه "لم يعد مقبولاً التنازل عن المستوى الفني الرفيع الذي قدمناه خلال افتتاح القناة، وسنتمسك به في البطولات المختلفة لكي نقدم للمشاهد رؤية تعكس تطور إعلام الإمارات وإمكاناته الفنية والبشرية، القادرة على تقديم بطولات كتلك بمستوى عالمي وأكثر". أضاف: "فضلاً عن المستوى الذي وضعناه لنقل هذه السباقات، سنضيف هذا الأسبوع بعداً جديداً للنقل الحي بتغطية سباق بطولة الخليج للقدرة تغطية مباشرة من الكويت، حيث يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم احتفالاً بعيد الكويت الوطني، إذ من المهم أن نشارك أخوتنا في الكويت تلك المناسبة الوطنية العزيزة علينا جميعا".

المتعة والتحليل الموضوعي معاً
كما ذكر أن "المشاهدين سيجدون في نقل تلك البطولات إطاراً جديداً يجمع بين إثارة السباق ومتعة التباري، وفي الوقت نفسه تلقّي معلومات دقيقة ومتابعة تحليلات ثاقبة، ما يتيح للمشاهد في نهاية المطاف تكوين رؤية شاملة". أضاف: "نحن نسعى إلى إثبات وجود ذلك الضرب من المنافسة الرياضية، ونعمل على بث روحها لدى الجيل الجديد، وهو ما نلتزم به مع الرياضات الأربع كلها التي تغطيها ياس بشكل أساسي"، مستطرداً بالقول "إن رؤيتنا لهذه القناة تنبع من استراتيجية واضحة، تقوم على نشر هذه الرياضات وتوسيع قاعدة ممارسيها ومتابعيها وعشاقها لكي تظل رياضات إماراتية واقعاً ومستقبلاً".
وأنهى سعادة المحمود تصريحه بالتذكير بأن "تلك النقلة الجديدة، المتمثلة في تأسيس قناة ياس، وبالمستوى الذي تقدم به الأحداث، ما هو إلا خطوة نحو المستقبل، تواكبها خطوات أخرى للتطوير، نُعِدُّ لها حالياً، تشمل الشكل والمستوى الفني والمضمون، الذى يأتي بكل تأكيد في المقام الأول، ساعين من ذلك إلى تأكيد مكانة دولة الإمارات العربية عالمياً، وإبراز ما وصلت اليه".
ويضم فريق عمل تغطية السباقات الثلاثة كلاً من سعود الرئيسي ومسعود محمد كمقدِّمَين في أستوديو التحليل الفني، فيما يشارك من مسار السباق كل من عمر الجغيمان وكريم الطرهوني. ويُعِدُّ أستوديو التحليل الفني كل من محمد سالم ومحمد سوسة، يساعدهما إبراهيم جانم. كما يقوم بإخراج السباق والاستوديو المخرج عبد الكريم شلبي. أما فريق عمل سباق الخليج في الكويت، فيتكون من المذيعة إيفان الزبيدي، يرافقها مصور ومخرج لإعداد رسالة السباق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :