facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النوافلة يرعى احتفال بيوم الكرامة وعيد الام في البترا


23-03-2015 11:11 PM

عمون - قال رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا الدكتور محمد النوافلة إن معركة الكرامة الخالدة رسمت معاني التضحية والرجولة والآباء لقواتنا المسلحة الأردنية - الجيش العربي الذي دافع عن وطنه وأمته وصد العدوان الغاشم بكل الوسائل حفاظا على أرضه وإنسان هذا الوطن.

وأضاف خلال رعايته للاحتفال الذي أقامه نادي الراجف الرياضي في البترا الاثنين بمناسبة يوم الكرامة وعيد الأم، إن أبناء الوطن يستذكرون ذكرى معركة الكرامة بما تعنيه من معاني المروءة والبطولة والشرف والفداء والتضحية التي ترجمها الجندي الأردني الباسل الذي نذر نفسه للدفاع عن عزة الوطن وكرامة وكبرياء المواطن.

وأشاد النوافلة بدور الام التي انجبت شهداء الكرامة الابطال والتي ما تزال تنجب جيل من هؤلاء الشهداء واستذكر الشهيد البطل الطيار معاذ الكساسبة وما قدمة ويقدمة قواتنا الباسلة من تضحيات في الذود عن حمى الوطن .

وبين النوافلة إلى أن الأم ساهمت بفاعلية كبيرة في تربية الأبناء ورسمت السعادة لهم بتضحيتها من أجل إيجاد جيل واع يساهم في خدمة وطنه ويعلي الانجاز في مجتمعه وربت نشميات ونشامى الوطن ليظهر أفراده بأبهى صورة في قيم التسامح والمحبة والإخاء وهي التي ربت بواسل القوات المسلحة الذين ذادوا عن حمى الأردن الطهور.

واستذكر النوافلة مناقب ومواقف نبيلة لجلالة الغفور له الملك الحسين بن طلال في معركة الكرامة مما اعاد للوطن والامة العربية هيبتها وعزتها.

وأكد النوافلة دعمه الموصول لنادي الراجف ممثل برئيسه والهيئة الادارية معتبرا القائمين على النادي من انشط الهيئات الشبابية في اللواء .

وقال رئيس نادي الراجف فهد الرواجفة ان معركة الكرامة التي سطر بها اجمل اللوحات البطوليه من خلال صمود القوات المسلحه الباسلة في وجه العدو بكل شجاعة واقتدار ووصف الرواجفة الام بنبع العطاء الذي لاينضب.

ولفت أن السلطة تتفاعل مع المجتمعات المحلية وتؤمن بالتشاركية الفاعلة التي تخدم الوطن وأبنائه وتعزز قيم الولاء والانتماء لتراب الأردن الطهور ولقيادته الحكيمة

ووصف ممثل مجتمع محلي الراجف العميد المتقاعد سالم الرواجفة يوم الكرامة بانه يوم من ايام الاردن الخالده في الوجدان مستذكرا ومستشهدا باحداث البطولات والشهداء الذين سقوا بدمائهم الطاهرة ثرى هذا الوطن من اجل رفعته وعزته.

وثمن الرواجفة دور الام وكل ام اردنية التي انجبت الشهداء الذين ضربوا اروع الامثله في التضحيات والفداء والجنود الاوفياء.

واشار الرواجفة بان القوات المسلحة الاردنية في تلك المعركة ورغم نقص السلاح لديها الا ان العزيمه كانت قوية وحاضرة في الوجدان مما نتج عنها كسر شوكة العدو ودحره بكل فخر واعتزاز.

وقدم الشاعر مدالله المناجعة خلال قصائدة اروع الصور المشرقة المليئة ببطولات الشهداء والقوات المسلحة في الذود عن حمى الوطن واصفا الام برمز العطاء والحنان ومربية الابطال

وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل بتكريم متصرف لواء البترا ومدير شرطة البترا ومدير تربية لواء البترا ومدير شباب لواء البترا وعدد من رؤساء الجمعيات الخيرية والتعاونية في البترا تجسيدا لتفاعلهم ودعمهم الموصول للانشطة والفعاليات المختلفة في اللواءكم وقدم رئيس النادي درع تذكاري لراعي الحفل

واشتمل الاحتفال على بازار خيري ضم اهم المأكولات الشعبية واعمل الخزف والمنسوجات والمطرزات المحلية

وحضر الاحتفال عطوفة متصرف لواء البترا ممدوح الفقير ومدير شرطة لواء البترا العقيد انور الطراونه ومدير تربية لواء البترا الدكتور محمد الدحيات ومدير شباب لواء البترا حسين الجازي وعدد من التربيون والكوادر التعليمية وشيوخ ووجهاء واهالي الراجف .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :