facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المهندسين" تكرم المهندسات الرائدات


26-04-2015 08:10 PM

عمون- اعلنت نقابة المهندسين عن ترشيح المهندسة مي البطاينة للمنافسة على جائزة المهندسة العربية المتميزة التي تنظمها لجنة المهندسات العربيات في اتحاد المهندسين العرب.

جاء ذلك خلال حفل تكريم برعاية الأميرة سمية بنت الحسن اقامته اللجنة لمهندسات اردنيات رائدات تقدمت لتمثيل الاردن في الجائزة والتي ستعلن نتائجها خلال حفل خاص يقيمه الاتحاد تكريم المهندسات العربيات الرائدات.

واشاد نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات خلال الحفل الذي اقيم السبت في فندق لاند مارك بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه المهندسة الاردنية في مختلف المجالات.
واكد على ضرورة تغيير النظرة النمطية للمراة الاردنية وبالاخص المهندسة التي لها دور مهني ونقابي اوصلها الى مواقع متقدمة في النقابة واخرها عضوية مجلس النقابة لاول مرة في مجلس النقابة القادم.
واوضح م.عبيدات ان النقابة هي التي تبنت تأسيس لجنة المهندسات العربيات في العام 2010وانها ومنذ ذلك الحين تعمل على اظهار دور المهندسة العربية.
واشار الى ان نسبة المهندسات من اعضاء النقابة وصلت الى 26% وان نسبة خريجات كليات الهندسة من الجامعات الاردنية بلغت العام الماضي نحو 40%.
واعتبر م.عبيدات ان جميع المهندسات اللواتي تقدمن للجائزة فائزات وان النقابة هي الفائزة بالدرجة الاولى بوجود نخبة من المهندسات المتميزات.
ومن جانبه قال امين عام اتحاد المهندسين العرب د.عادل الحديثي ان لجنة المهندسات العربيات بدأت عملها في العام 2011 في ظل اوضاع عربية صعبة، وانها رغم ذلك عقدت العديد من الانشطة.
واضاف ان اتحاد المهندسين العرب هو الاتحاد العربي الوحيد الذي لم تنقطع انشطته وفعالياته، حيث عقد خلال العام الماضي 12 نشاطا.
ودعا د.الحديثي الى ازالة العوائق التي تضعها بعض الدول العربية امام تنقل المهندسين العرب فيما بينها.
ومن ناحيتها قالت رئيسة لجنة المهندسات العربيات م.فدوى ابوغيدا ان اللجنة تضم 14 نقابة وهيئة هندسية عربية، وانها تسعى الى تذليل العقبات التي تواجه وصول المهندسة العربية الى مواقع صنع القرار، وابراز المهندسات العربيات المبدعات والمتميزات والرياديات والقياديات.
واشارت الى ان نقابة المهندسين احتضنت انشطة اللجنة منذ تأسيسها، وانه كان للمهندسات الاردنيات دور كبير في تحقيق اهداف اللجنة.
واشارت عضو لجنة التحكيم حنان عواد الى ان عدد طلبات المشاركة في جائزة المهندسة العربية المتميزة وصلت الى 44 طلبا، وانه تم اختيار 11 مهندسة حصلن على اعلى العلامات، وان مستوى المتنافسات كان متميزا ويدعو للتفاؤل.
واعلن خلال الحفل عن اسماء عدد من المهندسات المتميزات وهن د.منى ابودلو في مجال الاختراع والبحث العلمي وم.ميسون الزعبي في مجال توظيف الكفاءات للنهوض بالعمل الحكومي وم.فرح الخياط في مجال ادارة المبادرات الوطنية والابداع ود.امل زيتون في مجال التقوق وتحدي الصعوبات وم.ميساء الشوملي في مجال الربط بين الجانبين العلمي والاكاديمي وم.خالدة غرايبة في مجال العمل الاستشاري المحلي والدولي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :