facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المعلمين" تقاضي "الصحة" وطبيباً لـ"الإهمال"


19-05-2015 02:25 PM

عمون - أعلن رئيس اللجنة القانونية في نقابة المعلمين الأردنيين أمجد البدوي، الثلاثاء، رفع شكوى قضائية بحق وزارة الصحة و"الطبيب المناوب" في مستشفى الأمير فيصل بالرصيفة الذي أهمل التعامل مع الزميلة المرحومة شادية يوسف، وفق البيان.

وقال البدوي، في تصريح صحفي تلقته عمون، إنّ "الإهمال الطبي أودى بحياة الزميلة بعد مراجعتها ليل الاثنين الماضي مستشفى الأمير فيصل بالرصيفة"، لافتا إلى أنّها "كانت في حالة انهيار وبداية نزيف بالدماغ حيث رفض الطبيب المناوب إعطائها اجازة مرضية لمدة يوم مشخصا حالتها بصداع عرضي".

وأضاف البدوي أنّ "زملاء المعلّمة في المدرسة قاموا بنقلها إلى منزلها لسوء حالتها الطبية في اليوم التالي"، مستكملا أنها "كانت في حالة غيبوبة تامة فيما تم نقلها من قبل ذويها لمستشفى المدنية الطبية حيث فارقت الحياة بعد عدة أيام من تلقيها العلاج وهي في حالة الغيبوبة التي كانت بها".

وأشار البدوي إلى أنّ "النقابة تلقت العديد من الشكاوى بمختلف مناطق المملكة في سوى تعامل بعض الأخوة الأطباء مع الزملاء المعلمين"، مضيفا أن "بعض الزملاء يبررون بأن هناك توجيهات إدارية من جهة التربية والصحة بالتشديد مع المعلمين خاصة في موضوع الإجازة المرضية".


وأهاب البدوي بالأطباء بأن "يتعاملوا بروح المسؤولية مع الزملاء المعلمين في الحالات المرضية ومراعاة وضعهم الصحي وتحليهم بأخلاق مهنتهم الإنسانية اتجاههم"، مؤكدا أن النقابة "لن تقصر في الدفاع عن معلّميها".

يشار إلى أن المعلّمة شادية انتقلت إلى مثواها الأخير الأسبوع الماضي بعد أن رفض الطبيب المناوب القيام بتشخيص حالتها الطبية من تحليلات وفحوصات والاكتفاء بالتعامل معها كحالة عرضية وليس طارئة، إضافة لرفضه إعطاءها إجازة مرضية مما فاقم من حالتها الصحية.

وفي السياق ذاته، ناشد البدوي وزير الصحة بإجراء تحقيق لبيان ملابسات القضية بشكل شفاف ومعلن أمام المواطنين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :