facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملات بيئية في عمان بمناسبة اليوم العالمي للبيئة


06-06-2015 05:37 PM

عمون - اطلقت امانة عمان الكبرى اليوم السبت حملات بيئية شملت مواقع في مختلف مناطق العاصمة عمان ، بمناسبة اليوم العالمي للبيئة ، وبرعاية رؤساء اللجان المحلية لمناطق الامانة كل ضمن منطقته.

وقال المدير التنفيذي للبيئة المهندس يوسف الدلابيح ان حوالي 1200 موظف من كوادر دائرة الحدائق والاقسام البيئة في مختلف المناطق شاركت في الحملات التي تركزت بالاحياء والتجمعات السكانية، وسفوح الجبال والاودية لإزالة المكاره البيئية والاكياس البلاستيكية المتطايرة التي تشكل اثر بيئي سلبي عند تحللها.

واكد الدلابيح ان برنامج اليوم البيئي شمل اعمال نظافة، ودهان الارصفة ، وزراعة الاشجار ، وتوجيه رسائل وارشادت توعوية للحفاظ على نظافة ومظهر الاحياء السكنية والمرافق العامة من خلال عدم القاء النفايات من نوافذ المركبات ، وإخراج النفايات من المنازل والمحلات التجارية بأوقات تتيح المجال لجمعها من قبل عمال الوطن ونقلها للحاويات ثم تفريغها بالطاحنات والكابسات .

وبين ان الحملات البيئية انطلقت منذ صباح اليوم في مناطق (خريبة السوق ، ابو نصير، طارق، اليرموك ، راس العين ، الجبيهة ، صويلح ، ماركا ، العبدلي ، المدينة، وبسمان، المقابلين، وادي السير ، مرج الحمام ، وفي منطقة احد ).

واكد رؤساء اللجان المحلية ان امانة عمان تدعم كافة المبادرات التي لها صلة مباشرة في الحفاظ على بيئة مناطقها والمظهر العام لكافة المرافق فيها من خلال تبني اقامة الحملات والمحاضرات التعريفية والارشادية الموجهة للمواطن الذي يعتبر العنصر الاساس في إنجاح اي مبادرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :