facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قبيلة بلي والعشائر الاردنية بالزرقاء يوقعون وثيقة "سنقاطع افراح الموت"

10-09-2015 02:57 PM

عمون - أطلق أبناء قبيلة بلي في الاردن مساء امس خلال احتفال كبير بحضور محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان مبادرة بعنوان "سنقاطع افراح الموت" .

وقال الشيخ سلامة البلوي الذي دعا لاطلاق المبادرة وتوقيع وثيقة شرف، ان المبادرة تاتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة القضاء على ظاهرة اطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات والتي اصبحت تشكل مصدرا للقلق والرعب وتشويه للمنظومة الاجتماعية لجميع فئات الشعب على امتداد اراضي المملكة بتعديها الصارخ على الامن والامان والقيم والعادات الاردنية الاصيلة.

وتضمنت المبادرة التي وقع عليها جمع كبير من ابناء القبيلة وابناء العشائر الاردنية القاطنين في الزرقاء،مقاطعة الافراح التي يتم فيها اطلاق العيارات النارية في مختلف مناطق المملكة وابداء التعاون التام مع الاجهزة الامنية والتبليغ عن اي حالة يتم فيها اطلاق العيارات النارية، وعدم التوسط لاي شخص يعمد الى اطلاق الاعيرة النارية.

واشتمل حفل اطلاق المبادرة على كلمات القاها رئيس بلدية الرصيفة ووجهاء من محافظات المملكة اكدوا خلالها اهمية بث الوعي حول خطورة هذه الظاهرة وحرمتها شرعا والتي تؤدي الى ازهاق ارواح الابرياء دون وجه حق،مطالبين الالتفاف حول الاجهزة الامنية لتفعيل دورها تجاة هذه الظاهرة لوقفها ووقف نزيف الدم الناجم عنها وتحويل الافراح الى اتراح .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :