facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نشاط رياضي لاصدقاء مرضى الكبد لنشر الوعي الصحي‎


13-09-2015 07:50 PM

عمون- أقامت جمعية أصدقاء مرضى الكبد، اليوم السبت، نشاطا رياضيا، بشارع الرينبو في جبل عمان، بهدف نشر الوعي الصحي بين المواطنين والمساعدة في التغلب عليه وجمع التبرعات لدعم الجمعية.

وانطلقت فعاليات النشاط من المدرسة الاهلية للبنات نزولا إلى شارع الرينبو مرورا بمحطات على الطريق ثم انتهت بحفل عشاء بالهيئة الملكية للافلام.

وقالت رئيسة الجمعية سيرينا بطاينة ان الجمعية تقوم بالعديد من الانشطة بالتعاون مع جهات متعددة، منها: وزارة الصحة ومستشفى الجامعة الاردنية ومنظمة الصحة العالمية والانروا كما تقوم الى جانب المساعدة في علاج المرضى بدعم الابحاث والمؤتمرات المحلية والمتعلقة بامراض الكبد.

وقال عضو الجمعية رئيس قسم الامراض الباطنية والجهاز الهضمي والكبد في مستشفى البشير الدكتور وسيم حمودة أن الجمعية تقوم بعدة نشاطات بالسنة لتعريف الجمهور والناس بأمراض الكبد والتي هي أمراض صامتة لا يشعر بها الناس الا فجأة وبعد فترة من الزمن كمثل امراض التشمع والسرطان وغيرهما.

وبين أن النشاط نوع من التعريف للناس أولا ودعم مرضى الكبد بفحوصات مجانية وتوفير دعم نفسي لهم وتعريف الناس أنه يوجد علاجات ناجحة لهذا المرض، لافتا إلى أن امراض الكبد ليست مشهورة لكنها موجودة وتؤثر على حياة الناس.

وأشار حمودة إلى أن جمعية اصدقاء الكبد تتكون من مجموعة من الاطباء والناس العاديين والمرضى.

وبين مستشار جهاز الكبد في مستشفى الجامعة الاردنية الدكتور محمد ارشيد إن الجمعية تعمل على نشر الوعي للمواطنين عن مرض الكبد وتعمل على تقديم العون والدعم المعنوي والتثقيفي.

وبين أن هذه الحملة الوطنية تزيد من مستوى الخدمة للمواطنين إما بتقديم مطاعيم أو توفير أدوية لمرضى الكبد أو زيادة التوعية والدعم .

يشار الى أن جمعية اصدقاء مرضى الكبد تأسست عام 1984 وادخلت مطعوم التهاب الكبد الفيروسي ب إلى برنامج التطعيم الوطني بعد سلسلة من الابحاث بالتعاون مع وزارة الصحة والجامعة الاردنية ومنظمة الصحة العالمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :