facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





(41) ألف حالة قطع إشارة حمراء


15-09-2015 01:44 AM

عمون – ضياء الطلافحة – كشف مدير إدارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة عن وقوع نحو 41 ألف حالة قطع إشارة حمراء منذ بداية العام الحالي.

وقال الحراحشة في تصريح لـ عمون أن هذا العدد أقل بنحو (12) ألف حالة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي (خلال 8 شهورمن العام) التي وصلت إلى نحو (53) ألف حالة قطع اشارة حمراء.

وبينما يرى الحراحشة في ذلك مؤشراً ايجابياً ويشيد بتعاون المواطنين والسائقين على وجه العموم، إلا أنه لا يخفي مرد ذلك في بعض الأحيان لوجود كاميرات تم تركيبها في 8 مواقع ساهمت في ردع المتجاوزين.

وشدد الحراحشة على أن الحوادث التي تنتج عن قطع الإشارات الحمراء هي قاتلة مؤكداً على خطورتها، وقال أن نحو (80 – 85 %) من عملية قطع الاشارة الحمراء تنتج عنها حوادث مرورية وفي جلها حوادث مميتة، حيث أن الطرف الآخر يكون في مسيره بامان الله ويتفاجىء بسيارة تداهمه وهنا لا بد ان وقوع حادث.

كان الحراحشة تحدث سابقاً عن مقترحات حول قانون السير تقضي بتغليظ العقوبات على المخالفات الخطرة من بينها قطع الاشارة الحمراء، حيث اعتمدت المقترحات العقوبات المتدرجة تصاعدياً بحيث ترتفع قيمة قطع الاشارة الحمراء من 100 دينار لاول مرة على أن ترتفع 100 دينار أخرى في كل مرة حتى تصل إلى 500 دينار في المرة الخامسة مع حبس لمدة شهر.

وقال أن قانون السير موجود حالياً في مجلس الوزراء وهو شبه مقر حيث عدلنا العقوبات على المخالفات الخطرة بحيث تكون تصاعدية"، منوهاً أن التغليظ الشديد ليس من أول مرة.

واوضح العقيد أن نظام النقاط المتعلق بمخالفات السير الخطرة سيقر فور اقرار القانون ، مبيناً أنه "عندما تصل 16 نقطة مخالفة ستُسحب الرخصة، وإن القيادة بدونها ستدفع لاتخاذ عقوبة مشددة".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :