facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسرائيل بين القدس ومكة!


ماهر ابو طير
23-09-2015 03:14 AM

تشتد الاقتحامات الاسرائيلية، باتجاه الاقصى، تركيع واذلال، لنا واحدا تلو الاخر، لكنها تشتد اكثر والمسلمون في مكة وجبل عرفات.

لايهم اسرائيل اي ميقات مقدس، فسياستها تجاه الاقصى متواصلة طوال العام، وهي ترى ايضا ان المسلمين ذاتهم لايحترمون اي ميقات مقدس، فنقتتل في رمضان وفي الاشهر الحرم، وتسيل دماء الابرياء منا، فلماذا يكون مطلوبا من الاحتلال التوقف عن سياساته، من اجل ميقات مقدس؟!.

على العكس ربما، تمعن اسرائيل في اهانة المواقيت المقدسة، واهانة اكثر من مليار مسلم، فأبشع نوبات قصفها كانت تاريخيا في رمضان، وهي هذه الايام تشتد نوبات جنونها واقتحاماتها للاقصى، في عز تجمهر المسلمين في مؤتمرهم الديني السنوي، بما يعنيه الحج، من دلالات عميقة، فهي لاتخشى عددا، ولافعلا.

لكنك من ناحية دينية وفي صميم مغزى الحج، وتجمع المسلمين من كل الدنيا، تقرأ اقتحامات الاقصى بطريقة مختلفة، فاسرائيل ايضا، لاتبالي بهذه الامة، وهي ايضا تريد من ناحية سياسية تهويد المدينة التي تقول عنها انها عاصمتها، فيما مسجد قبة الصخرة مثلا بقبته اللامعة، وجمالية مشهده، وطغيان صورته على كل المدينة، يؤكد ان المدينة اسلامية، ولاظهور لكل الرمزيات اليهودية التي تصنعها اسرائيل من حول الحرم القدسي، وهكذا يتطابق المتدينون اليهود في حاجتهم لهيكل سليمان، مع العلمانيين الاسرائيليين الذين لايريدون علوا لموقع يعاكس كل دلالات السياسة والسياحة والثقافة التي تريدها اسرائيل للمدينة المحتلة.

بين القدس ومكة رابط عميق، فمن مكة اسرى الرسول الى القدس، ومن القدس عرج الى السماء، وفي عز نبض مكة بالحجاج في توقيت مقدس، تريد اسرائيل قطع الرابط بين الموقعين، فتقول لكل المسلمين ان لكم موقعكم ولنا موقعنا، فلا تأبه لكل هذه الحشود، ليس لافتراض الخشية من توجهها برا لتحرير فلسطين، ولكن للمغزى من مشهد المسلمين في موقع واحد، ووحدة تكوينهم.

الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :