facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة توفر النافذة الواحدة لمنح براءة الذمة المالية للمواطنين

18-10-2015 01:41 PM

عمون - بدأت أمانة عمان بتطبيق خدمة النافذة الواحدة ضمن دائرة التحصيل فيما يخص منح براءة الذمة المالية؛ وذلك من خلال قسم التحصيل التابع للدائرة.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة بهدف تبسيط الإجراءات والتسهيل على المواطنين المراجعين للحصول على براءة الذمة المالية التي يحتاجونها من خلال موقع واحد وضمن مدد زمنية محددة لإنجاز الخدمة المطلوبة وباسرع وقت.

وأكد مدير دائرة التحصيل احمد عيسى العموش ان هذه النافذة تأتي تنفيذا لتوجهات أمانة عمان في إطار خطتها للتسهيل على المواطنين، ولتبسيط الخدمات والإجراءات المقدمة لهم والتسريع في انجاز متطلباتهم بأقل وقت وجهد ممكن.

وبين أنه تم العمل على توفير موظف مختص من كل قسم من اقسام دائرة التحصيل فيما يخص براءة الذمة المالية ووضعهم في مكان واحد لتقديم الخدمة والتسهيل على المواطنين في عملية الحصول على براءة الذمة المالية باسرق وقت واقل جهد.

ونوه الى أن براءة الذمة المالية التي تمنحها أمانة عمان للمواطنين موزعة على عدد من الجهات هي المحكمة الشرعية لغاية التركات، ودائرة ضريبة الدخل ، وقطاع البنوك ، ومراقبة الشركات ، وزارة الصناعة والتجارة إضافة للمحاكم القضائية.

وكانت أمانة عمان وفرت في مراكز قبض المخالفات باقسام الترخيص السواقين والمركبات في المملكة، خدمة النافذة الواحدة وتفعيلاً لمفهوم المحاسب الشامل وبالتعاون مع دائرة تكنولوجيا المعلومات، بهدف توفير الوقت والجهد على متلقي الخدمة علاوة على الارتقاء بمستوى الخدمات بما يحقق رضا متلقيها، وذلك بتوفيرها من جهة واحدة بدلا من توزيعها.

كما وفرت خدمة دفع ضريبة الأبنية والأراضي "المسقفات" للمواطنين في المحافظات عن عقاراتهم في العاصمة في مراكز قبض مخالفات السير (اقسام التراخيص) . حيث تتيح هذه الخدمة لأبناء المحافظات الذين يملكون عقارات في عمان دفع مايترتب عليهم من ضريبة الابنية والاراضي في مراكز القبض دون الحاجة الى مراجعة العاصمة عمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :