facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق فعالة للتخلص من الناموس من دون استخدام المبيدات


02-05-2024 10:13 AM

عمون - مع اعتدال حرارة المناخ، وحتى ارتفاعها، تنتشر الحشرات في المنزل، وأبرزها الناموس القادر على التأثير سلبًا في النوم وإزعاج الساكنين.

في السطور الآتية، عدد من الوصفات الطبيعية سهلة التركيب في المنزل، للقضاء على الناموس تمامًا، والتقليل من خطر التعرض للدغاته، بعيدًا عن استخدام المبيدات الحشرية.

كيفية مكافحة الناموس؟
أوراق النعناع
الرائحة الناتجة عن إحراق الخشب تقتل الناموس؛ لذا تصح تجربة الطريقة الآتية: إشعال النار في قطع الخشب الصغيرة، في الشرفة أو خارج باب المنزل، مباشرةً، لإبعاد الحشرات المذكورة.

الثلج الجاف الموزع في مصيدة الناموس يبعث ثاني أُكسيد الكربون، الذي يقضي على الناموس.

العلاج المنزلي الأكثر فعالية لصد الناموس هو البن، الذي يُنثر في أوعية، على أن توزع الأخيرة في غرف المنزل أو في حديقته، وتحديدًا أينما وجدتِ مياهًا راكدة.

نباتات طبيعية لإبعاد الناموس عن المنزل
أوراق الريحان، فعّالة في القضاء على البعوض والناموس. في هذا الإطار، توزع أوراق الريحان الطازجة، في آنية، على أن توضع الأخيرة في مدخل المنزل.

الجدير بالذكر أن النباتات الأخرى التي تخلص من الناموس، تشتمل على: القطيفة والتولسي والنعناع والليمون والسترونيلا والروزماري أو إكليل الجبل. نبات الكافور أو المسحوق منه يتمتع برائحة قوية مسؤولة عن تطفيش الناموس. في إطار استخدام النباتات في قتل الناموس، كل ما عليك فعله هو توزيع حفنة من الأوراق المجففة في طبق مكشوف، لمنع دخول الحشرات المنزل.

وصفات منزلية مجربة
تصدّ خواصّ الثوم الطبيعيّة الناموس، لذا من المُمكن سحق بعض الفصوص ووضعها مع القرنفل في وعاء محتو على الماء، مع الانتظار لساعات، قبل صب المحلول الناتج في زجاجة مُزوّدة ببخاخ. يُرشّ المحلول في أنحاء المنزل.

بالإضافة إلى الثوم، جربي تطبيق إحدى الوصفات الآتية...

الخل لطرد الناموس
الخل الأبيض، يُستخدم وفق الآتي، في إطار إبعاد الناموس؛ تُصبّ 3 أكواب من الماء، بالإضافة إلى كوب من الخل، في زجاجة مزودة ببخاخ، مع الرش في أنحاء المنزل. في هذا الإطار، يصحّ أيضًا، استخدام خل التفاح.

من جهة ثانية، تُخلط كميتان متساويتان من خل التفاح والماء؛ يُفرّغ المزيج في زجاجة مُزوّدة ببخاح، ليضاف زيت عطري مفضلة رائحته لك. تغلق الزجاجة وترج جيدًا قبل الاستخدام.

عصير الليمون الحامض
يُمزج عصير ثلاث ثمرات من الليمون الحامض، بمقدار مواز لكوبين من الماء في قدر. يُغلى المزيج، لمدة ساعة. بعد أن يُبرد المزيج، يُفرّغ في زجاجة مزودة ببخاخ، مع الرش في المناطق المنزلية التي ينتشر فيها الناموس.

القرنفل والليمون
تُعتبر وصفة الليمون والقرنفل من الوصفات الطبيعية التي تقضي على الناموس. في هذا الإطار، تقطع ثمرة من الليمون إلى نصفين مع حشو القرنفل في كلا الجزأين. توزع الليمونة في كل مكان يتطاير الناموس فيه.

الفلفل الأسود
يُمكنك رش الفلفل الأسود حول عتبات نوافذ منزلك، للتخلص من الناموس، بصورة نهائيّة، قبل دخول منزلك.

القرفة
يُعدّ رش القرفة حول المنزل طريقة رائعة لإبعاد الحشرات.

البصل
تشمل الطرق الشائعة لطرد الحشرات، بما في ذلك الناموس، تقطيع البصل إلى شرائح وتوزيع الأخيرة في وعاء محتو على الماء.

زيوت طبيعية لتطفيش الناموس
وفق بحوث علمية، يعمل زيت الليمون الممزوج بزيت الأوكالبتوس كطارد للناموس. في هذا الإطار، يصح خلط كميتين متساويتين من زيت الليمون وزيت الأوكالبتوس. تبلّل كرات القطن بالزيت الناتج لغرض مسح الأثاث.

زيت شجرة الشاي فعال أيضًا، في إطار إبعاد الناموس عن المنزل. في هذا الإطار، يصب بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، في زجاجة مزودة ببخاخ، ومملوءة بالماء، مع الرش على النوافذ والباب الأمامي.

زيت اللافندر رائع في هذا الإطار، وذلك لأن الناموس يكره رائحته الطيبة. لذا، يمكن وضع قطع القطن مبللة بالزيت، في أماكن متفرقة للحصول على أفضل نتيجة والتخلص من الناموس، بصورة نهائية.

يعمل النيم كطارد مثالي للناموس في الأماكن المغلقة، فالزيت المذكور يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات. في هذا الإطار، يمزج بضع قطرات من هذا الزيت بزيت جوز الهند، مع الرش في الأماكن المكشوفة.
يعتبر زيت جوز الهند ذو الرائحة الحلوة فعال في القضاء على الناموس. أضيفي زيت جوز الهند إلى وعاء صغير في المنزل.

أضيفي إلى ذلك، ما عليك سوى إضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى مجموعة من الكرات القطنية وتوزيعها في المناطق التي ينجذب إليها الناموس.

يعمل زيت القرنفل أيضًا بشكل جيد كطارد طبيعي للناموس والحشرات الأخرى.

إلى ذلك، أظهرت إحدى الدراسات أن الزيت العطري من القرنفل الممزوج بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند هو طارد فعال للحشرات لمدة تصل إلى ساعة ونصف.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :