facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"إنديفر الأردن" تختتم فعالية "DealMakers 2015"


01-12-2015 06:55 PM

عمون - تماشياً مع مهمتها المتمثلة في دعم قطاع ريادة الأعمال ذي التأثير العالي حول العالم وتمكين روّاد الأعمال الأردنيين من إطلاق العنان لإمكاناتهم، استضافت منظمة "إنديفر الأردن" فعالية "ديلميكرز 2015 DealMakers" للعام الثالث على التوالي، والتي تعدّ أكبر فعالية سنوية لاستقطاب الاستثمارات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، وذلك يوم الجمعة 20 تشرين الثاني 2015 في فندق جراند حياة عمّان.

وقد مثلت الفعالية الحصرية منصة مثالية للمشاركين، حيث أتاحت لهم إمكانية التواصل فيما بينهم ومناقشة فرص الاستثمار وتبادل المعارف حول القطاع، كما كانت بمثابة حلقة وصل بين أبرز المستثمرين العالميين والإقليميين والمحليين وعدد من روّاد الأعمال الواعدين في قطاع التكنولوجيا. وقد شهد الحدث، الذي أقيم برعاية كل من شركة "أمنية للاتصالات" و"بنك الاتحاد" و"كابيتال بنك" و"البنك الأردني الكويتي" إلى جانب "صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية"، حضور 120 مشاركاً من مستثمرين وروّاد وقادة أعمال.


وقد انطلقت فعالية "DealMakers 2015" بكلمة افتتاحية للشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع سوق.كوم للتجارة الإلكترونية رونالدو مشحور، تلاها جلسة نقاش أدارتها رئيسة تحرير مجلة "إنتربينير الشرق الأوسط Entrepreneur ME” فداء شعبان، حول انطلاق أعمال موقع سوق.كوم باعتباره أكبر مركز تسوّق عبر الإنترنت في العالم العربي. وتلا هذه الجلسة برنامج حافل مكوّن من أربع ورش عمل تناولت مواضيع مختلفة تخص روّاد الأعمال، وهي التفكير التصميمي، واستراتيجيات التسويق، وجمع رأس المال، والبحث في المشهد القانوني.

وقد تمّ تقديم ورش العمل الأربع من قبل مجموعة من المتحدثين الدوليين من أصحاب الكفاءات العالية، ومن بينهم كريم شريف، المدير الإداري لشركة "Cirquest" في هولندا، ومايك كرياكوس، وهو ريادي لسلسلة من المشاريع الناجحة ومؤسس كل من شركة "ايفريداي هيلث Everyday Health" و"كوراسيتي" و"سيرفيس هوتيلز" في الولايات المتحدة، وألين تايلور، نائب رئيس "شبكة مستثمري إنديفر" العالمية، وجون ليمان، الشريك في شركة "هوجان لوفلز Hogan Lovells" في الولايات المتحدة، وبراندون سيمونز، المستشار العام ورئيس هندسة النمو في شركة "تايكوس Tachyus" في الولايات المتحدة.


وإلى جانب ورش العمل، عقدت "شبكة مستثمري إنديفر" لقاءً نقاشياً مغلقاً للمستثمرين بهدف فتح المجال أمامهم لاكتشاف فرص استثمارية جديدة والاطلاع على آخر التطورات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبالإضافة إلى ما سبق، كانت جلسات التعارف السريعة من أبرز جوانب الفعالية، حيث جمعت روّاد الأعمال والمستثمرين لمدة 15 دقيقة لكل جلسة، على مدى ساعتين كاملتين.

وقد نجحت هذه الجلسات في ربط أكثر من 40 رائد أعمال أردنياً مع مستثمرين عالميين وإقليميين ومحليين.

وفي تعليق لها على استضافة الفعالية، قالت رشا منّاع، المدير التنفيذي لـ "إنديفر الأردن": "تأتي فعالية "DealMakers 2015" السنوية لتؤكد على جهودنا المتواصلة في دعم بيئة ريادة الأعمال المتنامية في المملكة، وذلك من خلال استقطاب المزيد من الاستثمارات. وقد مكنتنا هذه الفعالية من مساعدة الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المدرجة ضمن شبكتنا على التواصل مع مستثمرين ومرشدين من أجل الارتقاء بأعمالهم." وأضافت منّاع: "نفخر بمشاركة هذا الحشد المتميّز من المتحدثين والمستثمرين وروّاد الأعمال في فعاليتنا لهذا العام، لمناقشة الفرص الاستثمارية والتواصل وتبادل المعارف المتعلقة بالقطاع فيما بينهم. وبهذه المناسبة، أود أن أعبّر عن خالص امتناني لكافة الجهات الراعية الذين ساهموا في إنجاح هذه الفعالية."

ومن الجدير بالذكر أن مهمة منظمة "إنديفر الأردن" تتمحور حول العمل على تعزيز النمو الاقتصادي المستدام وبعيد المدى ورفد السوق المحلي بفرص عمل نوعية، من خلال تطوير شركات ريادية ذات أثر إيجابي وملموس على المجتمع. وتقوم المنظمة بمنح الرواد الشباب الدعم اللازم من خلال شبكتها التي تضمّ 25 مكتباً منتشراً في أنحاء العالم، وتوفر لهم تواصلاً مع قياديين وخبراء عالميين في مجال الأعمال، وأدوات أخرى تساعدهم في الوصول إلى آفاق جديدة من النجاح المتواصل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :