facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز : "هذا زفت عربي"


11-01-2016 02:02 AM

** الفايز : "يجب محاربة خطاب الكراهية" و"كل واحد يأكل في بيته" ..

عمون - دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إلى تغيير العديد من العادات التي يمارسها المجتمع الاردني.

وقال أن هنالك عادات يجب أن تلغى ونتخلص منها، مشيراً إلى أن عادة تقديم أهل الميت للغذاء والعشاء أيام العزاء اصبحت مرهقة خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة، وقال "الناس القريبة تعود إلى بيوتها وكل واحد يأكل في بيته".

الفايز الذي كان يتحدث لبرنامج "وسط البلد" للزميل هاني البدري أكد على أهمية أن تتغير العادات، موضحاً أن من هذه العادات "الجلوة".

وقال " الجلوة للثالث جد لا يمكن أن يتصورها عقل، فالحياة اصبحت مرتبطة بمدارس وشغل ولم تعد كالسابق بيت شعر وينقله الى مكان آخر ليعود إلى ذات المكان بعد اجراء صلح".

كما شدد الفايز على أهمية أن تتوقف عادة اطلاق العيارات النارية بالمناسبات بشكل كلي.

ووصف الربيع العربي ب"الدمار العربي" و"الزفت العربي" وكررها الفايز أكثر من مرة، مشيداً بحكمة الأردنيين في تجاوز هذه المرحلة حيث حافظنا على الوحدة الوطنية وتماسك جبهتنا الداخلية.

وانتقد رئيس مجلس الأعيان عدم احترام الناس للرأي الآخر خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي وقال " هنالك عدم احترام الرأي والرأي الآخر، ويوجد تكريس للكراهية على فيس بوك ويجب محاربة مثل هذه الناس التي تسعى إلى احداث الفتنة وزرعها، لذا يجب محاربة خطاب الكراهية.

وقال الفايز أن جلالة الملك يعمل لساعات طويلة دون كلل أو ملل، مبيناً أنه كان يتابع نشاط الملك بحكم عمله رئيساً للتشريفات ووزيراً للبلاط الملكي.

ولفت إلى أن الملك كان يعمل من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.

وأشار الفايز إلى علاقة الملك بالمواطنين ومعرفته بأوجاعهم من خلال خلفيته العسكرية.

واكد على وقوف الاردن الكامل ومساندته الى الاشقاء في المملكة العربية السعودية في مواجهة التدخلات الايرانية قائلاً ان نمر النمر هو مواطن سعودي سعى الى قلب النظام وان القرار السعودي بشأنه كان سياديا، متسائلاً حول ما يمكن ان تفعله إيران في حالة مشابهة.

وحول سؤال البدري عن جهود جلالة الملك الحالية اكد الفايز ان جلالته هو اللاعب الأبرز في المنطقة ويقوم بجهود جبارة من اجل الأردن والاشقاء العرب، معربا عن املة ان تكرر دول التعاون الخليجي المنحة الخليجية للأردن مؤكداً انه سيعمل على ذلك من موقعة وعلاقاته.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :