facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التحجر حول اليافطة!!


سمير سليمان عربيات
03-07-2008 03:00 AM

في حديث جلالة الملك الى وكالة الانباء الاردنية، الامل الكثير في اقتناص فرصة لجذب الاستثمار الى بلدنا، و ربما نقرأ بعض الالم من تفوهات و تخرصات تحاول تعطيل المسيرة بجهل او سوء نية، فترى الرافضين و المستفزين و مطلقي الاشاعات الذين تعرض لهم جلالة الملك فكان كلامه حازما، موجها، حريصا على عدم اضاعة الفرصة.و الحالة هذه، و من منطلق ان لا نقول لجلالته اذهب انت وربك فقاتلا ، فان العمل الجاد مطلوب من كل صاحب همة ان يقدم و يسعى، لا ان يكتفي ببيانات التأييد و المباركة.

هذه البيانات التي نراها وقد تخصصت بها اللجان القائمة تعيينا على غرف التجارة و الصناعة، و التي استمرأت اصدار البيانات، و استسهلت تنميق الكلام، دون أن تكون رافعة حقيقية، تضع كتفها الى جانب جلالته، و تحاول ان تكون رائدة في استقطاب الاستثمار،و تخفيف العبء على المواطن من خلال تقديم الدراسات الجادة و التصورات المعقولة و المقبولة اقتصاديا امام جلالة الملك و الحكومة ، لا استقبال الوفود و اطلاق البيانات و توقيع مذكرات نوادي الاعمال، دون اثر ملموس على ارض الواقع.

ان الاردن بحاجة اليوم و اكثر من اي وقت مضى، لفاعلين في مجال ترويجه اقتصاديا و استثماريا ، و بحيث يكون الترويج مؤسسا على علم و دراية لا على تراكم خبرات البيع و الشراء.

ان الاوان لان تجري انتخابات لغرف التجارة و الصناعة، و ان يفرز المجتمع الاقتصادي الاردني من يمثله من ناحية ، و من يكون عونا للملك و الحكومة ، لا عبئا عليها.

انني احلم في ذلك اليوم الذي نقول فيه لعبد الله الثاني هذا جهدنا يا سيدي و هذا عملنا ، لا ان نكتفي بمناصب و تحجر حول يافطة كلام معسول اعتاد البعض ترديده في كل المناسبات.


samirarabiat@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :