facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إلى كتابنا الأعزّاء .. " كفاية " !!


08-07-2008 03:00 AM

مرّت الغمامة وزالت الغمّة , فقد وضع جلالة الملك , في مقابلته الحاسمة مع " بترا " خطا فاصلا لجملة من الإشكالات التي برزت , ونثر جملة من الأجوبة الواضحة حول أكثر الموضوعات حساسية , بهدف واضح وجليل هو ان نرتقي بوعينا الى مستوى التحديات الاقتصادية والاستثمارية و الاقليمية , وكذلك التحديات الداخلية الناجمة عن انفلات اسعار النفط وانهيار ضوابط اسعار السلع كافة في كل بقعة من ارجاء المعمورة في العالم . لقد هدأت النفوس وخمدت كثير من النيران عقب تصريحات جلالة الملك , وكان اوّل الذين هبطت عليهم تصريحات الملك بردا وسلاما هم المواطنون الذين " داخوا " من , وغرقوا في , سلسلة طويلة من الاشاعات وحروب البيانات و المقالات و المنتديات والندوات والعرائض المتضادة في ما تنطوي عليه من " معلومات " , زلزلت اليقين و صوّرت أنّ الاردن على الحافة أو هو منزلق الى الهاوية .

الى أن دخلنا في حرب جديدة هي محاولة كل طرف وكل كاتب ان يفسّر حديث جلالة الملك على هواه , و بما يمكّنه من اعلان النصر
المؤزر واستسلام الخصم دون قيد او شرط .
اذا كان كتابنا يسمعون المواطنين – وهم كذلك - فإنهم سيسمعون عتبا شديدا عليهم ولوما لهم ومناشدتهم ان يغلقوا ميدان الصراع العبثي الجديد, حيث يسفكون , لا دمهم ودمنا فحسب , بل دم المهنة , نعم دم المهنة النبيلة , التي انبروا للانخراط فيها , ودم تقاليد وقيم الحريات الصحفية ومواثيق الشرف الصحفي .

السادة الكتاب , علاوة على انّهم عين المواطن ولسانه وقلمه , فهم سند الملك , وموضع امله واملنا , في تطوير الحريات والديمقراطية والشفافية , وتطوير وتحديث المجتمع والدفاع عن المنجزات الهائلة و عن كرامة المواطن و حقه في معلومات مدققة موثقة .


آن أوان توقف الكتابة المضادة والتناحرية والتنابزية , وآن أوان غلق ميدان " المجالدة ", والصراع العبثي , الذي لا طائل من ورائه , حفاظا على الكرامات المراقة , وعلى المهنة النبيلة من ان تطالها قيود جديدة . وكلنا امل في وعي كتابنا , واحترامهم للرأي العام الذي يدعوهم الى التوقف عن الحرب الاعلامية , والى فتح صفحة جديدة ومواضيع جديدة ذات اثر في الارتقاء بوعي المواطن وذات مردود ايجابي على الوحدة الوطنية ومناخات الاستثمار الايجابية والعيش الكريم للمواطن وازدهار الأردن التي يضعها جلالة سيدنا في قائمة اهتماماته في كل زياراته ولقاءاته.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :