facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح مؤتمر اورام الجهاز الهضمي والمسالك البولية

31-03-2016 10:59 PM

عمون - مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور افتتح وزير الصحة الدكتور علي حياصات فعاليات مؤتمر اورام الجهاز الهضمي والمسالك البولية الذي تعقده جمعية الاورام الاردنية في نقابة الاطباء تحت شعار "مواجهة التحديات" لمناقشة الطرق الحديثة في علاج اورام الجهاز الهضمي والمسالك البولية بمشاركة محلية وعربية ودولية.

وقال حياصات ان مرض السرطان يعتبر من اهم اسباب الوفاة في العالم، وفي الاردن شأننا شأن بقية دول العالم، فيعتبر مرض السرطان السبب الرئيسي الثاني في الوفاة ، حيث ان 14 بالمائة من الوفيات تعزى لمرض السرطان.

واضاف انه بناء على المعلومات الصادرة عن جمعية اطباء الاورام ، فان اورام الجهاز الهضمي تعد ثاني انواع الاورام شيوعا في الاردن وتشكل 26 بالمائة من الاورام التي تصيب الذكور و16 بالمائة من الاورام التي تصيب النساء، وان ثلثي حالات الاصابة بالسرطانات يمكن الوقاية منها من خلال الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة وتجنب التدخين ، وعدم التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة ، وان نسبة الشفاء من سرطان القولون تصل الى 90 بالمائة اذا كان في المرحلة الاولى.

واشار حياصات ان وزارة الصحة تنظر باهتمام بالغ للمؤتمر باعتباره احدى مسارات التعليم الطبي المستمر، وركيزة هامة من ركائز تطوير القطاع الطبي والارتقاء بمستوى خدماته التي تحظى باعجاب وتقدير دول المنطقة ومواطنيها الذين يحرصون على الاستشفاء في المستشفيات الاردنية والمراكز الطبية المتخصصة والمتميزة على مستوى المنطقة.

واكد ان التوصيات الصادرة عن المؤتمر سيكون لها الاثر الكبير في اثراء العمل الطبي والخيارات الافضل لمعالجة الاورام.

من جانبه اكد نقيب الاطباء العين الدكتور هاشم ابوحسان ان الجمعيات الطبية في النقابة لها دور كبير في تقديم كل ما هو جديد بمجال مهنة الطب في سبيل الحفاظ على المستوى المتميز الذي وصل اليه القطاع الطبي في المملكة .

واشار ابوحسان الى الانجازات التي تحققت خلال دورة مجلس النقابية الحالية والتي استمرت ثلاث سنوات والتي كان من بينها تعديل قانون النقابة وتفعيل الانظمة الناظمة للمهنة، ومتابعة قضايا الاطباء والدفاع عن حقوقهم.

من جانبها رحبت رئيسة الجمعية والمؤتمر استشارية أمراض الدم والأورام وأمراض الثدي الدكتورة سناء السخن بالمشاركين من الدول العربية ومن كندا واسبانيا وبلجيكا وجنوب افريقيا مؤكدة ان اورام المسالك، مثل سرطان المثانة والبروستات تأتي في المرتبة الثالثة من حيث الانتشار بين الرجال حيث يلعب التدخين دورا اساسيا في حدوث هذه الاورام وخاصة اورام المثانة.

واضافت ان المؤتمر سيناقش اخر اساليب العلاج الحديثة لنوع محدد من الاورام، والتي لم تعد تقتصر على العلاج الكيميائي والبيولوجي الموجه، وعلى العلاج المناعي، الذي يهدف لتنشيط خلايا مناعية محددة لتهاجم انواع محددة من الاورام.

وافتتح وزير الصحة المعرض الطبي المصاحب للمؤتمر الذي شاركت فيه 15 شركة ادوية واجهزة طبية ، كما كرمت الدكتوره السخن مندوب رئيس الوزراء وزير الصحة ومدير عام الخدمات الطبية اللواء معين الحباشنه بدورع المؤتمر .

يشار الى ان المؤتمر الذي يعقد على مدى ثلاثة ايام والمعتمد من قبل المجلس الطبي بواقع 14 ساعة تعليم طبي مستمر سيناقش على مدار 10 جلسات 26 محاضرة تتناول الطرق الحديثة في علاج اورام الجهاز الهضمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :