facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثلاثة احزاب جديدة تنضوي في ائتلاف تنسيقية الاحزاب الوسطية

04-04-2016 08:28 PM

عمون - وقعت ثلاثة احزاب جديدة وهي العهد والاتجاه الوطني واحرار الاردن على وثيقة الانضمام الى ائتلاف تنسيقية الاحزاب الوسطية ليرتفع عدد الاحزاب التي تنضوي في الائتلاف الى تسعة.

وقال رئيس الائتلاف نظير عربيات ان الائتلاف في الوقت الذي يسعى لتوسيع الفضاء الحزبي وتقوية الروابط الوطنية من منظور سياسي وازن يقوم على الدفع باتجاه توظيف الطاقات الوطنية في هيكل الدولة على شروط الانتاج الوطني .

واكد ان الائتلاف في ظل الديمقراطية التي نعيشها في المملكة يشكل احدى اقوى الهيئات السياسية المجتمعية التي تعبر عن تصورات الشعب الاردني وخياراته ومنبرا لحرية القول والتعبير والموقف المنسجم مع مصلحة الوطن والمواطن، وترجمة الطموح الى حيز التطبيق والممارسة واستكمال رسم الصورة الحزبية الوطنية النموذج على المستويين القريب والبعيد.

واشار عربيات الى وجود ارادات قوية وطنية صادقة من مكونات الائتلاف للعمل على تطويره وخلق حالة بناء حزبي قويم كخيار استراتيجي لا يمكن التنازل عنه وفي ظل دور الدولة الداعم للعمل الحزبي واستقرار البيئة السياسية الاردنية تشكلت جبهة فكرية وطنية وسطية مؤتلفة قادرة على تحريك الاحداث والتشاركية في رسم مستقبل الوطن ورسم صياغة رؤية استراتيجية للعمل الحزبي والديمقراطي في ظل نظام سياسي مستقر يعمل بجدية متناهية لإرساء قواعد الديمقراطية.

وبين ان الائتلاف ان العناصر الحزبية المنضوية في الائتلاف هي مؤسسات وخبرات متراكمة مزجت بين الانتاج المعرفي والارادات السياسية وتسير في مناهج الائتلاف العقلانية الواقعية والنقدية البناءة التي تقوم على نشر الديمقراطية والثقافة الحزبية كهدف رئيس لبناء الائتلاف وتعزيز قدراته البشرية وارساء مفهوم المواطنة في ظل دولة القانون والمؤسسات.

واكد عربيات مواصلة الائتلاف لعملية البناء والتطوير وصولا لتحقيق الرؤية الملكية بتيارات حزبية قوية تتداول السلطة وتشكل حكومات حزبية برلمانية.
ويضم الائتلاف احزاب: العدالة والاصلاح والعدالة والتنمية ودعاء والعربي والحربة والمساواة والرفاه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :