facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"حوارية صيوان" تناقش أولويات التنمية في الأردن


17-04-2016 03:37 PM

عمون - ناقش المشاركون في الجلسة الحوارية "اولويات التنمية في الاردن" التي نظمها مركز امداد للاعلام بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والاتحاد الاوروبي، مساء السبت، في مركز الحسين الثقافي، التحديات والانجازات التنموية في مختلف القطاعات.

وقال الرئيس التنفيدي للمركز الدكتور نبيل الشريف ان مشروع "صيوان" الذي اطلقه المركز، ووصل الى محطته الاخيرة، انطلق من الحرص على نقل افكار المواطنين وتطلعاتهم الى اصحاب القرار.

واشار الى ان المشروع جاء بمثابة جهد تحضيري لمشروع اللامركزية، يهدف الى توفير منصة حوار بين المواطنين والمسؤولين والنواب ومناقشة تحديات التنمية في محافظات الاردن والاستماع للمواطنين بشأن القضايا والاولويات المتعلقة بهم.
ويسعى المشروع للخروج باولويات متوافق عليها لتعزيز مسيرة التنمية من خلال ما يطرحه المواطنون الادرى بحاجات مناطقهم.

وقال وزير الثقافة الاسبق، العين الدكتور عادل الطويسي، ان قطاع التربية والتعليم يعد رافعة مهمة للنهوض والتنمية في الاردن مشيرا الى ان الاردن حقق مؤشرات مهمة على هذا الصعيد.

وقال وزير البلديات الاسبق علي الغزاوي ان مشروع اللامركزية سيسهم في تطوير قطاع التنمية في الاردن وسيمنح للمواطنين الحق في القدرة على المشاركة في صياغة مستقبلهم.

واوضح امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان الاردن يزخر بالميزات السياحية في مختلف المجالات وان مكتسبات حقيقية قد تحققت في هذا القطاع في السنوات الماضية لكن ما زال هناك شوط اخر يجب ان نقطعه لكي نحقق كل التطلعات التي نصبو اليها في هذا المجال.

وتطرق مدير المدينة في امانة عمان الكبرى المهندس فوزي مسعد الى واقع العمل التنموي في المدينة والتطلعات التي تراود القائمين عليها لتحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات مشيرا الى بعض العوائق الذي تعترض العمل في هذا المجال واهمها الزيادة المضطردة في السكان بشكل يفوق القدرات والامكانات.

واوضح النائب احمد الجالودي ان الاصلاح السياسي قد يكون العنوان الامكن والاهم في مسيرة التنمية وان مجلس النواب قام بادوار مهمة في مجال التشريعات لدفع مسيرة التنمية الى الامام.

وقال الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط، ان العمل الاجتماعي الاردني انجز الكثير رغم شح الامكانات، مشيرا الى قلة المقدرات المالية المخصصة للوزارة وشح الموارد وصعوبة الامكانات، ومع ذلك استطاعت الوزارة ان تنجز الكثير.

وجرى حوار في ختام الندوة بين الحضور والمتحدثين حول مختلف القضايا.

كما تم خلال الجلسة اعلان نتائج الاستبيان الذي اجراه مركز امداد للإعلام خلال جلسات مشروع "صيوان" الحوارية كافة المحافظات حول أولويات التنمية، حيث تصدر "الاصلاح السياسي" قائمة اولويات المواطنين.

كما تم توزيع كتاب اصدره مركز إمداد للإعلام تضمن كافة الجلسات الحوارية، اضافة الى نتائج الاستبيان.

ووزع الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور نبيل الشريف الدروع والشهادات التقديرية على الجمعيات والشباب المتطوعين والذين ساهموا بجهد كبير في انجاح مشروع "صيوان" في كافة محافظات المملكة.

يذكر ان مشروع "صيوان" عمل على توفير منصة حوار هادف بين المواطنين المحليين والمسؤولين والنواب على المستوى المحلي ولمناقشة تحديات التنمية في محافظات الأردن والاستماع للمواطنين بشأن القضايا والأولويات المتعلقة بهم. وسعى المشروع للخروج بإولويات متوافق عليها لتعزيز مسيرة التنمية من خلال ما يطرحه المواطنون، فهم الأدرى بحاجات مناطقهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :