facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الداخلية السعودية: رصد 4 ملايين تغريدة سلبية شهرياً


23-04-2016 06:54 PM

عمون - كشف مسؤول أمني سعودي عن رصد حسابات تبث رسائل "وهمية" تدار من خارج المملكة، من قبل جهات وصفها بـ"المعادية" تستخدم آلاف الحسابات بأسماء سعودية "وهمية"، وتبث أكثر من أربعة ملايين رسالة "سلبية" شهرياً عبر موقع "تويتر" بخلاف ما يُبث عبر مواقع أخرى.

وحذر مدير إدارة المعلومات والإنترنت في الإدارة العامة للأمن الفكري في وزارة الداخلية، العقيد الدكتور فهد الغفيلي، من محاولات البعض استغلال شبكات التواصل الاجتماعي لأغراض غير مشروعة، من خلال بث رسائل مباشرة أو تمريرها بطرق غير مباشرة، وخداع مستخدمي تلك الشبكات.

وأوضح الغفيلي خلال محاضرة نظمتها مؤخراً الكلية التقنية في الجوف، أنه من خلال متابعتهم وتحليلهم لما يطرح في شبكات التواصل الاجتماعي (تويتر، وفيسبوك، ويوتيوب، وواتساب، وسناب شات) تبين أن هناك "مجموعة من الآفات التي يسعى بعض المغرضين بمختلف توجهاتهم وميولهم إلى بثها ومحاولة خداع المتلقين بها، وفي مقدمتها التأليب على ولاة الأمر، والدعوة إلى الخروج عليهم".

ولفت مدير إدارة المعلومات والإنترنت إلى أن هذه الدعوات لا تكون بالضرورة في شكل مباشر، "بل من خلال بث رسائل تحبط الشباب؛ منها عدم وجود وظائف، وغلاء الأسعار وغيرها من الرسائل التي تؤجج المشاعر وتشحن أنفس الشباب"، مشيراً إلى أن تلك الرسائل "لا تهدف إلى تحسين أوضاع الشباب بل تريد تأليبهم على الدولة والمجتمع".

وأشار العقيد الغفيلي إلى سعي أشخاص يحملون أسماء "وهمية" إلى "فبركة الأخبار المسيئة إلى الدولة، التي يمكن كشف زيفها في حال إعمال العقل في تحليلها، إذ يظهر الكذب والتناقض في محتواها". وأكد قيام أشخاص بإشاعة أخبار "كاذبة"، والاستشهاد بصور حقيقية، ولكنها لا تمثل الحدث نفسه.رصد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :