facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




باسم عوض الله: اتفاقيات بمليارات الدولارات مع السعودية


28-04-2016 02:37 AM

عمون - ترجمة:أحمد الحمد - نقلت صحيفة "بلوم بيرغ" عن رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله، تأكيده أن الاتفاقيات التي وقعها الأردن اليوم مع السعودية، هي من أكبر الاتفاقات الاستثمارية بين البلدين، حيث ستجلب مليارات الدولارات للمملكة.

وقال عوض الله ان الاتفاقيات نصت على الاستثمار في الطاقة النووية واليورانيوم، لدعم الاقتصاد الأردني بعد ان تم اختيار هذا القطاع للاستثمار، وسيكون مقره في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالعقبة، علاوة على الاستثمارات النفطية.

ولفت عوض الله إلى ان هذه الاتفاقيات تأتي عقب توقيع الاتفاقية المصرية السعودية لبناء جسر البحر الأحمر، وتطوير حوض قناة السويس بمبلغ يصل لـ25 مليار دولار.

وكشف عوض الله للصحيفة عن لقاءات دورية تعد كل شهر بين رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على مدار 5 أشهر؛ للاتفاق حول استثمارات أخرى.

وزاد عوض الله أن الأردن يحتاح لاستثمارات مهمة تدعم الاقتصاد الوطني، وتخلق فرص عمل ليكون لها تأثيرات مباشرة على مؤشرات النمو الاقتصادي، وتفتح أسواقا جديدة للاستثمار.

وأوضح عوض الله أن الأردن لديه فرص استثمارية كبيرة مع السعودية، وكذلك فإن للسعودية فرصاً كبيرة مع الأردن، مبينا تأثيرات أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الأردني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :