facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إلى دجاج "القن" .. ؟!


رداد القلاب
02-05-2016 01:51 PM

عشرات من أهالي المفرق يعتصمون احتجاجاً على التعديلات الدستورية "خصوصا ازدواجية الجنسية "، في البلاد اشقاء وشقيقات للمفرق هم في العادة جائعون ومتورمون وقابلون للانفجار في أي لحظة...

في بلادي : الاعصار جبان والزوابع داجنة والليل أليف وطويل ، حتى أنها تحبو خلسة في باحات البيوت المتعبة وتسمع انينها بين اسرة المرضى في المستشفى ..

في المفرق؛ ثمة بيضة كبيرة مسلوقة بماء مغلى، بواسطة ماء يجري في الحنفيات، بقرار دولي، والخبر معدات ثمينة تنوي الدولة فرض ضرائب عليه وتعليبه وبيعه الى لصوص الليل ، وفي المفرق ايضا: كسارات تسحق الحصى وتجعل منه دقيقا ناعما نصنع منه حساء وطعاما لكهول مازالوا يرضعون ..

تحدثك، شواخص المرور على الطريق الصحراوي، عن السراب، و"العجة" الناعمة و القرى المنسية، والرجال المنسية، وعن الجمال التي تكلأ الرمل على سفوح تلال جرداء، وعن نساء حلبن اثداءهن وبعن حليبهن للكهول في دور الرعاية، من اجل توفير قوت يوم امس الاول..

صحيح ، توجد سلالم حجرية، وقناطر معمارية، وجدران سوداء وأيضا.. قلوب بيضاء، ونقوش كنائس، وبرك ماء، ومقابر شهداء.. ابنك الوفي "ماركس" ، هذه ترجمة اردنية لرسالة من ماركس الى والدته التي تعيش في بفاريا ..!!

امي الغالية ؛ في مجمع المفرق الكبير؛ تتواجد مختلف الجنسيات، السكان الاصليون يستثمرون في علب المشروبات الباردة والساخنة ويجنون قوت يومهم واخرون امتهنوا بيع العلكة وهي عبارة عن رقائق من العجين المحلى بلا فائدة وتحافظ على الهدوء العام ، بانتظار الناس الباص القديم بظلال حاوية ..

والدتي : تستمتعين بمعركة بين طفل وفار ينتصر فيها الفار بالقرب من احد مخابز البلدة "الأممية" ثم يذهب كل من المنتصر والخاسر في نهاية النهار الطويل الى مساكنهما في المقابر او داخل المناهل الكبيرة ..

وفي عمان حكومة ومجلس نواب ورجال يلتفون حول الشمس ولصوص يسرقون ويتقاسمون ورأيت الشعب الجائع يهتف للحكومة.. وشاهدت الناس يخون بعضهم بعضا خلال اجراء تعديلات بسيطة على الدستور وعدد قليل من القوانين يناهز عددها الالاف في غضون عشرات الساعات..

هم لا يكذبون هم هكذا ..

الانباط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :