facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المخابرات البريطانية في أول تغريدة بـ”تويتر”: “مرحباً أيها العالم” .. ونظيرتها الأمريكية “ترحب”


17-05-2016 04:23 AM

عمون - أعلنت المخابرات البريطانية، المعروفة باسم “GCHQ”، الاثنين، انضمامها إلى موقع “تويتر” رسمياً، برسالة قالت فيها: “مرحباً أيها العالم”، لتصبح أول جهاز استخبارات بريطاني ينضم إلى هذا الموقع للتواصل الاجتماعي.

وصرح متحدث من الجهاز، لم يكشف عن هويته: “أنها خطوة كبيرة للمنظمة، في الوقت الذي نصبح فيه أكثر انفتاحاً على العمل الذي نقوم به لكي تبقى بريطانيا آمنة”.

وأضاف: “نريد أن يكون الجهاز أكثر انفتاحاً، وأن نساعد عامة الناس على فهم عملنا ونريد كذلك التواصل مع المجتمع التقني، وأن نضيف صوتنا إلى المحادثات التي تجري على مواقع التواصل الاجتماعي حول التكنولوجيا”، إضافة إلى الرياضيات، وأمن المعلومات”، وذكر أن المخابرات ستستخدم الجهاز حسابها على “تويتر” لتسليط الضوء على الفعاليات والمطبوعات والمدونات والمقالات.

واجتذب حساب المخابرات البريطانية، حوالي 12 ألف متابع في الساعة الأولي لتدشينه، وقامت بعمل متابعة للحساب الرسمي للعميل البريطاني جيمس بوند، فيما علقت بعض المواقع البريطانية بسخرية: “المخابرات بعدما راقبت (تويتر) تنضم إليه”.

ومن جانبها، سارعت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي إيه) إلى الترحيب بالضيف البريطاني.

وكانت المخابرات الأمريكية أعلنت في لهجة لا تخلو من دعابة عن حسابها على “فيس بوك” و”تويتر” في2014، قائلة: “لا يمكننا أن نؤكد أو ننفي أنها أول تغريدة”.

ولدي الوكالة حسابات على موقعي فليكر ويوتيوب، “للتحاور بشكل أكثر مباشرة مع الرأي العام وتقديم معلومات بشان مهمة المخابرات المركزية الأمريكية وتاريخها”، بحسب بيان لمديرها جون برينان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :