facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لا فرق !


طارق مصاروة
09-06-2016 01:36 AM

لا شيء يمنع الدولة العراقية من توظيف الجنرال الإيراني سليماني مستشاراً عسكرياً للحكومة، ولا يُعرُّ من جولاته على جبهات القتال في المحافظات، بالرغم من أن الجنرال سليماني وبقية الجنرالات لم يقدموا المشورة الفائزة لدولتهم في حرب الثماني سنوات مع العراق، وتسببوا في ارغام إمامهم الخميني على «تجرّع السم» والقبول بقرارات الأمم المتحدة، ووقف القتال مع العراق .

ومع الاحترام لرأي وزير خارجية العراق في قدرة الجنرال سليماني. فقد كان طيلة السنوات الماضية مستشاراً عسكرياً للقيادة السياسية العراقية، لكنه لم يحقق شيئاً، ولم يهزم داعش في أي معركة «قادها» طيلة سنوات .
هناك خجل.. نوع من الخجل في وجود الجنرال سليماني في المجاميع العسكرية العراقية. وهذا الخجل غير موجود حين يكون هناك آلاف المستشارين الأميركيين، والمدربين الأوروبيين.. وهذا يشكل عقدة لا نفهمها.
فما الفرق بين الجنرال سليماني وأي جنرال آخر، إذا كان الحال هو الحال.
مع أن العسكرية العراقية اثبتت في مواجهتها للإيرانيين وللإنجليز والأميركيين والإسرائيليين أنها عسكرية صلبة ترفع بها الرأس العراقي والعربي والمسلم. وكل هذا الذي يجري في العراق او سوريا او اليمن أو ليبيا انما يعود الى غياب هذه العسكرية التي لم تخذل العرب في كل معاركهم، ما عدا الحروب التي قادها الديكتاتوريون الذين فشلوا في قيادة جيوشهم، والبسوا شعوبهم وأمتهم ذلُّ الهزائم.
لا يمكن ان تنجح غزوة ايران او اميركا او بريطانيا في معارك الكرامة العربية.. والتاريخ يضع اصابعنا على المفاصل التاريخية التي انهزمنا او انتصرنا فيها، وعلينا في تعاملنا مع الجميع الذين يستبيحون وطننا أن نتذكر دائما قول المعلم:
إذا لم تكونوا أحراراً من أمة حرّة، فحريات الأمم عار عليكم!.
.. نعم هي كذلك





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :