facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا نكصوا عن صلاة الغائب على الشهداء


د. محمد حيدر محيلان
24-06-2016 05:47 PM

لا أجدنَ مُسلماً (صح إسلامه) يُنكر أن هؤلاء الذين لقوا حتفهم بالاعتداء الآثم (انهم مسلمون) سواء من سلوكهم كصائمين ومصلين أومن هوياتهم أو من اسماء عائلاتهم، ومن حق المسلم على المسلم ان يصلي عليه اذا مات هكذا ورد بالسنة النبوية، أما ان ينكص البعض ويتسلل لواذا من صلاة الغائب عن شهداء الاسلام والوطن وينأى بنفسه عن اجر الصلاة فلم افهمها؟؟؟

ولم اجد تفسير لمن يحرم نفسه الاجر والثواب من الصلاة على الميت الا لسببين: اولاهما انه َسفِه نفسَه وظلمها لانه رغب بها عن ملة ابراهيم وهي الاسلام ( ‏ومن يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه‏)(البقرة 130) ‏‏ وأي سفاهة وظلم اشد على النفس من ترك الجماعة وسنة الرسول فهذا الخروج من المسجد خروج عن الجماعة وعن سنة الرسول عليه السلام، بالفكر المتطرف الذي حتى يوبق نفس صاحبه ويظلمها ويودي بها الى الدرك الاسفل من النار. والسبب الاخر الذي ربما اخرجهم من المسجد هو الحقد وسخيمة الصدر والاضغان تجاه هذا البلد واهله الانقياء الأبرار الطهرة ، واضمار الشر لهم وتمني الدمار والهوان والصغار لهم والموت والنار والجحيم، وإلا ما أخرجهم عن الصلاة والدعاء لمن قضى نحبه يذود عن الوطن واهله ... تاركا اطفاله واسرته مضحيا بنفسه لينعم هؤلاء الخارجين من المسجد والدين بالراحة والطمأنينة والسلام ...

ما تفسير هذا السلوك الانسحابي والانسلاخي من جلد الامة وتلاحم نسيجها وهمها ومصابها الوطني ؟؟؟
لماذا يضن هؤلاء ويبخلون بالدعاء والصلاة على ابطال الوطن وحماة المستجيرين من الظلم والدمار، والدعاء، وهو كلام بكلام ؟؟ فكيف لو امتحن هؤلاء باكبر من الدعاء والكلام!! ماذا تراهم فاعلين بنا وبالوطن وبالامة ؟؟؟ ماذا لو قُدر لهم ان يتسنموا زمام الأمر وناصية الامة ؟؟ الا يدل هذا السلوك على معاني ودلالات كبيرة وفاجعة وخطيرة ؟؟؟
أسألكم وأرجو ان تجيبوني أو لا تجيبوني احتفظوا بالاجابة لانفسكم، ولكن حللوا نفسيات هؤلاء وما يضمرون وما تنطوي عليه صدورهم، الا يعضون الانامل غيضا من هذا الوطن وأهله وأمنه، لا يتحرقون لئما وكراهية ويستشيطون غضبا من شهادة هؤلاء الابطال ؟؟

حتى على الشهادة والموت يحسدوننا !! تُباً لكم ولافعالكم تُباً لما تصنعون تُباً لما تضمرون ...يامن تعيشون معنا وتظهرون الحب الكاذب والسلم الكاذب والاخوة الكاذبة ..اخرجوا من بيننا أخرجوا من بيتنا أخرجوا من وطننا الواحد
...أيها الزوان الاسود اخرجوا من قمحنا المقدس... يا عكورة ونتانة آسنة اخرجوا من مائنا الطاهر.. ويا شوائب المخلوقات اخرجوا من ملحنا الابيض وخبزنا الاسمر البلدي الاصيل ..اخرجوا من دمنا يا متخاذلون اخرجوا من نسبنا وصهرنا يا متخاذلون ... دنستم الوطن والنسل والحرث والماء.. يامن سعيتم بالاردن فسادا ..تظهرون الولاء وتبطنون الفرقة والانقسام تقدسون ظاهرا الوطن واهله..

وتلعنون باطنا أمه وأباه وتتمنون له الهلاك والدمار. نعرفكم من سلوككم المقزز وتفضحكم مشاعركم الخسيسة اخرجوا ايها الخوارج واتركوا لنا وطننا وحبنا واهزوجتنا الرائعة ...اخرجوا من قمقم السباب واللعان ونتن النفوس ..اتركونا مع اردننا وديننا واهلنا واذهبوا للجحيم.





  • 1 سبعاوي 24-06-2016 | 06:52 PM

    هم حرين

  • 2 تبا لهم 24-06-2016 | 08:40 PM

    حقا انهم لا يخجلون. الا يعرف هؤلاء ان الجيش وباقي الاجهزه الامنيه تسهر الليل وتقف النهار لحمايتهم واعراضهم وممتلكاتهم. الا يدركون انه لولا الله اولا والاجهزه الامنيه لاصبحوا مجرد رقم يعيشون في خيمه في مكان ما ينتظرون دورهم لدخول دورة المياه او الحصول على قارورة مياه

  • 3 الشيخ محمد النابلسي 24-06-2016 | 09:18 PM

    لا إكراه في الدين

  • 4 محمد فلاح الخضير 25-06-2016 | 04:02 AM

    والله ما أخرجهم من المسجد ومنعهم من الصلاة على شهدائنا إلا حقدهم على هذا البلد وأهله الصامدون على فقرهم وحاجتهم ولكنهم يقدمون أثمن ما يستطيع الإنسان لحماية وطنه وعرضه والدفاع عنه، كل الشكر للكاتب المحترم الذي استبطن الحالة النفسية لأعداء الداخل الذين يتربصون بِنَا وينتظرون الفرصة ، العزة لله ولدينه ، العزة للأردن وأهله وجيشه وقيادته المظفرة.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :