facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




. هي حربنا أولاً!


طارق مصاروة
16-07-2016 03:28 AM

وردت في خطبة الرئيس الفرنسي اثر كارثة قتل 84 مواطناً دوساً بشاحنة مبردة يقودها فرنسي من أصل تونسي.. وردت جملة «الإرهاب الإسلامي» اكثر من مرّة. كما ورد التعبير ذاته في الصحف ومحطات الإذاعة والتلفزيون.
.. وهذه الجملة مؤذية، فنحن أول من نبّه قبل سبع سنوات إلى أن هذا الإرهاب ليس إسلامياً، وهو خارج عن الإسلام. ولكن إذا كان الإرهابيون يقتلون باسم الإسلام، وكلهم لهم معتقد واحد فكيف تتعرف شعوب العالم إلى الإسلام الحقيقي؟؟. وهل من المعقول أن يتفرغ مئات ملايين الناس إلى دراسة الفقه الديني، وتاريخ التطرف ومنابعه، ليفرّقوا بين الإسلام الحقيقي، والإسلام الإرهابي؟!.
كان جلالة الملك عبدالله الثاني يقول منذ البداية: المعركة مع الإرهاب هي معركتنا نحن المسلمين، وكان الاخوان، وكل جماعات الإسلام السياسي ترفض دعوة الملك عبدالله وترفض ان يكون التطرف ومحاربته مسؤولية المسلمين والعرب، وكانت الحجة هي ان الكفار وجرائمهم سبب هذا التطرف، حتى صار اصدقاؤنا لا يتحرجون من وصف الارهاب بالاسلامي.
وبالعودة الى التاريخ فالخوارج في الاسلام كانوا من شيعة علي، وخرجوا عليه لانه قبل مبدأ التحكيم حقنا لدماء المسلمين، فحاربهم علي بن ابي طالب اقسى الحروب، وحاربهم الامويون.
لقد كان الخروج عن الدين مسؤولية المسلمين، لانهم وحدهم هم الحفاظ على دينهم النقي، الحق والعدل، وليس من المطلوب-ونحن ما زلنا نمسك بالتاريخ-ليس من المطلوب من الفرنجة او التتار او الهندوس ان يحاربوا الخوارج عن التيار الاسلامي الاساسي، وطبعاً ليس من المطلوب ان تحارب عنه الان الولايات المتحدة او فرنسا او روسيا او بريطانيا في سوريا او العراق او ليبيا، لان هذه القوى لا تحاربه لانها مسيحية، وإنما لها مصالح في دعم داعش والنصرة، او في تدميرهما طالما ان الجميع معني بدمار شعوب سوريا والعراق وليبيا واليمن قبل داعش والنصرة.
لا نحب ان نسمع كلمة الارهاب الاسلامي في وصف مذبحة نيس، او مذبحة الكرادة في بغداد، لكن هذا هو الثمن الذي تدفعه أمتنا ثمناً لخروج الخارجين عن الدين والامة، وهذا يقوي عزيمتنا كما اطلقها قائدنا عبدالله الثاني حين حدد إطار المعركة فقال: إن حرب التطرف والارهاب هي حربنا.

الراي





  • 1 كلام في كلام 16-07-2016 | 03:56 PM

    مش مبين

  • 2 نحن لاننتمي لهذا العصر 16-07-2016 | 04:29 PM

    الحرب يراد لها تخطيط وعقول نيرةوتكنلوجيا معقدة ........

  • 3 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 16-07-2016 | 09:28 PM

    نعم لقد تعمدوا تشويه صورة الاِسلام ليلحقوا بنا الاِهانات والضرر وشن الحروب على أمتنا العربية والاِسلامية التي أصبحت بعين الغرب مصدر الاِرهاب والتخلف،علينا أن نبدأ بأنفسنا أولا،هناك أحزاب تكفيرية وليست تنويرية متروكة على حل شعرها،تقوم بتلويث فكر الشباب المهيأ لتلقي هذه التعليمات،بسبب التهميش واستفحال البطالة وانتشار الفقر الناتج عن هذه الحالة،يجب علينا مراجعة أنفسنا وتفحص مناهجنا ومراقبة مدارس التكفير والأفكار الملتوية وتصحيح مسيرة التعليم ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :