facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مشكاة" .. ثورة في عالم الطاقة


17-07-2016 03:46 PM

اعلنت شركة مشكاه لاستثمارات الطاقه والمشروعات المتكامله المسجله في جمهورية مصر في مؤتمرها تحت عنوان ثوره في عالم الطاقه بتاريخ 28/5/2016 وبحضور عدد من ممثلي الدول العربيه والاجنبيه والشركات العالميه الكبرى ومختلف وسائل الاعلام عن اختراع جديد لانتاج الطاقه الكهربائيه من قوة الجاذبيه اومايعرف بنظرية الجيروسكوب حيث قام فريق من العلماء والمهندسين لدى الشركه بالبحث والتطوير واجراء التجارب وتوصلوا لاختراع جهاز مولد للطاقة الكهربائيه يعمل على طاقة الجاذبيه او ما يعرف بنظرية الجيروسكوب بحيث ان الجهاز المولد للطاقه لا يحتاج لاي نوع من انواع الوقود المعروفه لتشغيله .وقد حاز الاختراع على براءة الاختراع باسم الشركه لدى مكتب براءات الاختراعات الدوليه في جنيف/ سويسرا وتحت اسم STOP GLOBAL WARMING NOW)) (S.G.W.N).ويعتبر هذا الجهاز ثوره حقيقيه في عالم تكنولوجيا الطاقه الكهربائيه النظيفه.

وقامت الشركه بتوقيع اتفاق شراكه مع شركة هب روتشيلد وشركة جنرال اليكتريك لتصنع هذا الجهاز . كما دخلت الشركه في مفاوضات مع مصر والاردن والسعوديه لانتاج هذا الجهاز. وتم التوصل لتوقيع مذكرة تفاهم مع مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كاد بي)/ الاردن للوصول الى اتفاقية شراكه لتصنيع هذا الجهاز بالاردن وتطويره .خاصه ان كاد بي كان السباق بالاهتمام بهذا المنتج وارسل فريق متخصص للاطلاع على عمل الجهاز واجراء الدراسات عليه وكانت النتائج مجديه اقتصاديا وسيكون الاردن مركزا لتصنيع هذا المنتج الذي سيتم انتاجه خلال الشهرين القادمين بعون الله .ويكون محط انظار العالم كون المنتج سيساهم بالتخفيف من الاحتباس الحراري والتغيير المناخي الذي هو بالاساس محل الاهتمام العالمي . وسوف يوفر للاردن طاقه مستدامه لانتاج الكهرباء. بالاضافه الى استقطاب الشركات العالميه للاستثمار بالاردن لما يتمتع به من بيئه استثماريه واستقرار امني.

ويمتاز هذا الاختراع وخصائصه الاستثماريه:

- لا يعتمد الجهاز على تشغيله على اي نوع من انواع الوقود بل يعتمد كليا على دينماكية الحركه الناتجه عن الجاذبيه.

- يعمل الجهاز بداية على تيار كهربائي بقوة 2-3 امبير فقط لا غير عند تشغيله وبعد 3-5 دقائق يفصل عنه التيار ويستمد الكهرباء من ذاته وبنفس القوه المشار اليها(2-3امبير) وينتج الجهاز طاقه كهربائيه بقدرة 300 كيلو واط بالساعه.

- نسبة تاثير الجهاز على البيئه صفر % حيث لا يصدر عنه اي انبعاثات اشعاعيه او عوادم او غازات لعدم وجود اي احتراق لاي مواد وانما العملية حركة الاجزاء ميكانيكيا لتوليد الطاقة الكهربائية...ويعتبر هذا الاختراح صديق حميم للبئيه 100%. واهميته انه جاء في ظل الاهتمام العالمي بالبحث عن مصادر الطاقه النظيفه التي تساعد على وقف الاحتباس الحراري والتغيير المناخي وبهذا سيكون محط انظار العالم باجمعه ويقدم خدمه للعالم والبشريه قاطبة

- الجهاز صغير الحجم ولا يحتاج لمساحات واسعه لتركيبه ومن الممكن توصيله على اي شبكه كهربائيه دون زياده بالتكلفه الماديه .بعكس ما هو الحال بالطاقه المنتجه من الرياح او الشمس او الوقود السائل والصلب والنووي التي تحتاج لمساحات واسعه بعيده عن الاماكن المأهوله بالسكان والتجمعات الصناعيه .حيث ان المساحه التي يحتاجها 4*4 م ومن الممكن وضعه في اي مكان ولو كان في باطن الارض. وداخل الاحياء السكانيه حيث ان نسبة الضجيج الصادره عنه اقل بكثير من المعدلات العالميه وتكاد لا تذكر.ويعمل في مخلف الظروف المناخيه .

- يعمل الجهاز لفترات طويله جدا تتجاوز 10 سنوات وصيانته قليله جدا مقارنه بما هو موجود حاليا. وهو مكفول بموجب الاجهزه التي يعمل عليها لمدة 15 سنه.

- هذا الاكتشاف اكبر حقل صناعي دائم منتج للطاقه الكهربائيه المتجدده بالعالم. ويعتبر ثورة صناعية في مجال انتاج الطاقة الكهربائية بحيث يوفر 90% من كلفة انتاج الطاقة الكهربائية من المصادر الاخرى.

- ان مثل هذا الجهاز واستخدامه في المشاريع يعني الاستقلال في مجال الطاقة لجميع الدول في العالم خاصة النامية وسيساهم في تخفيض فاتورة الطاقه المستخدمه لانتاج الكهرباء على لغاية 90 % والحصول على (كهرباء رخيصة ونظيفه) من دون إنفاق المليارات من الدولارات لبناء محطات كهرباء، والألواح الشمسية، وتوربينات الرياح والمفاعلات النوويه .

- احداث التنميه المستدامه للبلدان الناميه والتي تسعى اليها الامم المتحده من خلال مجلس الشؤون الاقتصاديه والاجتماعيه والبئيه والذي يضم في عضويته عدة منظمات حكوميه وغير حكوميه وشركات عالميه كبرى.

- يعتبر الاستثمار فريد من نوعه كونه استثمار بالعنصر البشري والاخذ بيد الشباب المتعلم من ذوي الكفاءات والابداعات التي من خلال دعمهم توصلت الشركه لهذا المنتج العالمي الذي سيوفر فرص عمل كبيره جدا .

- هذا الجهاز منتج ومكتشف بايدي عربيه واستثمارت عربيه من الاردن ومصر ودعم من بعض الدول العربيه وبعض الشركات العالميه منها شركة هب روتشيلد والمنظمه التعاونيه الايطاليه الامريكانا التابعه للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الامم المتحده.






  • 1 معقول 17-07-2016 | 03:56 PM

    لوالجهاز يعطينا بالاردن كهرباء وفلوس معها ما نزلت اسعار الكهرباء.

    الخبار يحكي انه سوف يصنع في الاردن بعد شهرين...اتحدى اذا نسمع عنه خبر

    ارجو من عمون متابعة الموضوع وعم تقرير حوله.
    انا خايف يطلع زي الدكتور المصري اللي عالج السرطان بالكفته

  • 2 اديب سلامه. Adib. Salameh 07-08-2016 | 09:11 PM

    الطاقة لا تفنى ولا تستحدث. فهل من الممكن توضيح مبدء عمل هذا الجهاز. وما هو مصدر الطاقة الكهربائية المتولدة عنه؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!300 كيلو واط ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!

  • 3 طارق 09-08-2016 | 10:22 PM

    يبدو ان الخبر غير صحيح لاني بحثت عنه في كل مكان و لم اجد معلومات تتعلق بهذا الجهاز ابدا الا على المواقع الاخبارية الاردنية التي نشرت نفس نص الخبر بالحرف. حتى براءة الاختراع الخاصة بالجهاز بحثت عنها و لم اجدها علما ان براءة الاختراع يكون بالعادة لها رقم تسلسلي يسهل البحث عنها.

    ارجو ممن لديه اي معلومه بخصوص هذا الجهاز ان يفيدنا بتلك المعلومه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :