facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فريق طبي أمريكي ينفذ عمليات جراحية مجانية للقلب في "الملك المؤسس"


04-10-2016 11:37 AM

عمون - نفذ فريق طبي أمريكي من مستشفى جامعة كارولينا الشمالية الأمريكية 25 عملية قسطرة للقلب وزرع أجهزة لتنظيم ضربات القلب لعدد من المرضى الداخلين في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي وذلك بالتعاون مع عدد من استشاريي وأخصائيي القلب في المستشفى.

وكان مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور إسماعيل مطالقة قد بحث مع الفريق الطبي المكون من استشاري القلب والجراحة الدكتور بول ماونسي والدكتور الاستشاري جيليام فرانسيس سبل التعاون العلمي والطبي، وإمكانية مد جسور التعاون في مجال البحوث العلمية، وإنشاء البرامج المشتركة لاختصاصي القلب، والحصول على منح طلابية لخريجي كلية الطب للدراسة في الجامعات الأمريكية للدفع بعجلة تقدم البحث العلمي في الكلية والارتقاء بخبرات ومهارات خريجيها.

من جهته أعرب عميد كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور وائل هياجنه عن أمله في زيادة مجالات التعاون مع مستشفى جامعة كارولينا الشمالية وكلية الطب فيها وتوطيدها من خلال برامج أخرى، تشمل مشروعات التدريب وتأهيل الكوادر الطبية وتبادل الطلبة، وأضاف ان الفريق الطبي الأمريكي سيعقد عدة وندوات ومحاضرات طبية متخصصة لاستشاريي القلب والأطباء المقيمين وطلبة كلية الطب.

وأوضح مدير الدائرة الطبية في المستشفى الدكتور مهند القضاه أن هذه الخطوة هي الأولى في مجال التعاون القائم بين المستشفى الملك المؤسس ومستشفى كارولينا الشمالية، لهذا النوع من العمليات التي تستمر لمدة أسبوع، والعمل جار على إعداد برامج زيارات سنوية لهؤلاء الأطباء لتعم الفائدة أكبر شريحة من المواطنين الذين يعانون أمراض في القلب.

وأشاد الفريق الطبي بالسمعة الطيبة التي تتمتع بها المستشفى وكلية الطب وميزتها عن باقي مثيلاتها، واهتمامها بتوثيق علاقاتها العلمية والبحثية مع جامعات ومؤسسات عالمية عريقة والذي بالتالي سينعكس إيجابا على العملية التعليمية والبحثية فيها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :