facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أردني بين مصابي حادثة الباخرة الاماراتية


05-10-2016 01:07 PM

عمون - أصيب مواطن اردنية كان على متن الباخرة الاماراتية التي تعرضت لحادث اعتداء من قبل مليشيا الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح والحوثيين يوم السبت الماضي.

ونقلت وزارة الخارجية الامارتية اسماء الجنسيات المصابة في الحادثة وظهر منها مواطن اردني .

واصدرت الوزارة بيانا قالت فيه: إن استهداف السفينة المدنية سيكون له انعكاسات خطيرة على حرية الملاحة، إذا ما أستمرت مليشيات الحوثي وصالح بانتهاج أساليب القرصنة البحرية، واستهداف السفن المدنية المخصصة لنقل المساعدات والجرحى، بهدف تعميق معاناة الشعب اليمني واستخدامه كورقة تتلاعب بها لتحقيق مكاسب وهمية حتى ولو على حساب أبناء وطنها.

ووفق البيان فإن مليشيات الحوثي وصالح تعلم تماماً بأن السفينة المدنية مخصصة لأغراض إنسانية ولم تنفذ أي عمليات عسكرية في اليمن، الأمر الذي يؤكد أن هذه المليشيات تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية المتفق عليها في الحروب والصراعات الدولية.

وكان على متن الباخرة 24 مدنيا ينتمون إلى ست جنسيات، منهم 10 هنود و 7 أوكرانيين، و4 مصريين ومواطن ليتواني وفلبيني وأردني. وقال البيان: إن معظم طاقم السفينة يتلقى العلاج في دولة الامارات جراء الهجوم السافر على سفينتهم.

وتساهم السفينة في نقل المساعدات والجرحى اليمنيين ونقل الركاب، وهي سفينة غير مسلحة ولا يتوفر فيها أي نوع من الحماية العسكرية المسلحة.؟

كما تستخدم الممر الدولي المائي في باب المندب كباقي السفن المدنية و التجارية، وتقوم برحلات اعتيادية إلى عدن منذ عام، وأن طاقم السفينة من المدنيين بالكامل، إلا أن السفينة تعرضت لهجوم خلال مرورها في ممر ملاحي دولي محكوم بأعراف ومواثيق تضمن حرية الملاحة في الممرات الدولية.

وأشار بيان صادر من وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية إلى أن السفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات الوطنية الإماراتية، نقلت على مدار الأشهر الماضية أطنانا من المساعدات الانسانية و آلاف السلال الغذائية و اكثر من 1000 جريح يمني ومرافقيهم للعلاج في الخارج





  • 1 متابع 05-10-2016 | 02:29 PM

    ألا يوجد أحترام لعقل المواطن اﻷردني؟

    ألم تنفي الامم المتحدة على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أن تكون سفينه مساعدات ؟

    رجاء, قليلا من اﻷحترام..

  • 2 عربي مسلم 05-10-2016 | 03:04 PM

    المسلم من سلم الناس من لسانه ودمه
    اذن هل مسلمو اليوم هم مسلمو الامس البعيد ؟؟!!!
    من يوم ان وصل الخمينيون الى الحكن جعلوا عالمنا نزاعات واضطرابات وقتل وتشريد وازاء هذا لا نملك االا ان نفوض امرنا الى الله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :