facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبوظبي: السرطان ثالث سبب للوفيات بنسبة 15%

خلية بشرية سرطانية من المجهر
خلية بشرية سرطانية من المجهر
30-10-2016 08:30 AM

عمون - كشفت إحصاءات هيئة الصحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن مرض السرطان يعد المسبب الثالث للوفيات في الإمارة بنسبة 15% من إجمالي الوفيات المسجلة في عام 2014، حيث تم تسجيل حوالي 1768 حالة جديدة للإصابة بمرض السرطان في أبوظبي.

جاء ذلك خلال إطلاق هيئة الصحة، الحملة التوعوية السادسة لبرنامجها السنوي للتوعية ومكافحة الأمراض السرطانية "الصحة أمان والفحص اطمئنان".

ودعت هيئة الصحة، كافة المواطنين والمقيمين إلى اتباع أسلوب حياة صحي وإجراء الفحوصات الدورية التي تساعد على الكشف المبكر عن السرطان، وذلك بالتزامن مع الجهود العالمية للوقاية من السرطان.

وأكدت هيئة الصحة في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه أن "سرطان الثدي يعد أكثر السرطانات انتشاراً لدى السيدات يليه كل من سرطان الغدة الدرقية، سرطان عنق الرحم، سرطان القولون وسرطان الرحم. أما عند الرجال، فيعد سرطان القولون أكثر السرطانات شيوعاً يليه كل من سرطان البروستاتا والدم والغدة الدرقية وسرطان المثانة".

مجتمع معافى
بدورها، قالت مديرة دائرة الصحة العامة والبحوث في هيئة الصحة في أبوظبي الدكتورة أمنيات الهاجري إنه "انطلاقاً من حرص هيئة الصحة على تحقيق رؤيتها "أبوظبي مجتمع معافى" وتماشياً مع أهداف الهيئة الساعية إلى خفض عدد حالات الوفيات التي يسببها السرطان، أطلقت الهيئة حملتها السنوية للتوعية والتثقيف حول سبل الوقاية والكشف المبكر والتي تهدف إلى بناء مجتمع يتمتع بأسلوب حياة صحي ويعمل على إجراء الفحوصات الوقائية وأخذ اللقاحات اللازمة".

وأضافت الهاجري: "تنصح الهيئة جميع السيدات إلى اتخاذ كافة التدابير الوقائية للحد من فرصة إصابتهن بمرض سرطان الثدي حيث تحث السيدات من عمر أربعين سنة فما فوق إلى إجراء فحص الماموجرام كل سنتين والفحص السريري كل عام، ومن عمر عشرون عاماً إلى إجراء الفحص السريري كل ثلاثة سنوات، والفحص الذاتي للثدي شهرياً والتبليغ الفوري للطبيب في حال وجود أي تغيرات".

سرطان الثدي

وبحسب إحصائيات الهيئة يعد سرطان الثدي هو الأكثر انتشاراً في عام 2014 بنسبة بلغت 38.1% من كافة أنواع السرطان بين الإناث وتم تسجيل 359 حالة جديدة للإصابة بمرض سرطان الثدي في إمارة أبوظبي.

(رصد)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :