facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزعبي :الامتحان الوطني للغة الانجليزية إجراء اكاديمي


07-11-2016 03:43 PM

عمون - لينا العساف و عيسى ابوجودة - أكد رئيس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي أن قيمة الامتحان الوطني للغة الانجليزية والذي جاء كإجراء اكاديمي تكمن في ماهية الانفراد بالشخصية الوطنية والعمل أكثر على بناءها وتطويرها من خلال إدراجها في اختبار اكاديمي ذو كفاءة عالية وأنه جاء لضبط مدخلات الجامعات في برامج الدراسات العليا للارتقاء بمخرجات التعليم العالي الاردنية.

وأضاف أن الامتحان الوطني للغة الانجليزية يعمل على قياس قدرات ومهارات الطالب اللغوية وتحفيزها لمواكبة متطلبات العصر وذلك للحيلولة دون خسران سمعة المكون الأساس في العملية التربوية الا وهو طالب الدراسات العليا .

واشار الزعبي أن الامتحان الوطني أحد شروط القبول لطلبة الدراسات العليا منوها بأن الطالب في حال لم ينجح في الامتحان الوطني للغة الانجليزية لمرة واحدة يستطيع أن يلتحق ببرنامج الماجستير شريطة أن يخضع لبرنامج تأهيلي بواقع 6 ساعات ويجتازه بنجاح ويمكن للطالب تكرار الامتحان بنفس الوقت أن أراد ذلك.

وحول التكلفة العالية للامتحان قال الزعبي أن برنامج اعداد الامتحان مكلف على المستوى الإداري لما يتطلبه من مجهود اكاديمي عالي المستوى والتنسيق ما بين لجان الإعداد واللجان المشتركة علما بأن 50% من الرسوم تذهب للجامعات التي يعقد فيها الامتحان وان المبلغ المتبقي بعد خصم مكافأة اللجان يحول إلى صندوق الطالب في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لافتاً الى أن المبلغ الذي يدفعه طالب الدراسات العليا لا يكاد يذكر إذ ما قارناه بالامتحانات الدولية التي تعقد في بعض المراكز الدولية .

وبين الزعبي بأن العديد من الطلبة الاردنيين بإمكانه الاستفادة من نتيجة الامتحان الوطني في دول العالم مثل مصر و الباكستان وماليزيا والهند وغيرها من الدول، مؤكداً ان إجراءات إعداد الامتحان تخضع لعملية إدارية في غاية من الحرص والدقة والموضوعية والشفافية إضافة إلى كون الامتحان محوسب بالكامل في جامعتي اليرموك والهاشمية وسيتم حوسبته في الجامعه الأردنية وجامعة مؤته حال اكتمال التجهيزات الفنية المطلوبة.

يذكر ان تصريح رئيس هيئة الاعتماد الدكتور بشير الزعبي جاء رداً على اخبار تداولتها بعض وسائل الاعلام الالكترونية التي زعمت بقيام بعض الطلبة بتنفيذ اعتصام اعتراضاً على مدة صلاحية الامتحان الوطني للغة الانجليزية حيث نفى الدكتور الزعبي هذا الخبر جملة وتفصيلاً .





  • 1 Rawase abdulhakim alseid 26-11-2016 | 10:55 PM

    انجليزي

  • 2 Rawase abdulhakim alseid 26-11-2016 | 11:02 PM

    Learn I need learn English


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :