facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أولمبياد الرياضيات الأول للجامعات الأردنية في "الحسين"


15-11-2016 09:42 AM

عمون- تحت رعايــــة الأستــــاذ الدكتور علـــي القيسي رئيس جامعـــة الحسيـن بن طـلال , أقام قســم الريـاضيات بكلية العلـوم في جامعة الحسين , أولمبياد الرياضيات الأول و على مستوى الجامعات الأردنية في قاعة خير الدين المعاني في الجامعة .

و شاركت فِرق ضمت كلً من جامعة العلوم و التكنولوجيا و جامعة الحسين بن طلال و جامعة فيلادلفيا و جامعة البلقاء (عجلون) و جامعة البلقاء و جامعة آل البيت و جامعة الزيتونة و جامعة الطفيلة التقنية و جامعة الزرقاء الأهلية و جامعة مؤتة و الجامعة الهاشمية و جامعة جدارا .

و قال الدكتور القيسي في كلمته "ان مثل هذه المسابقات المتخصصة على مستوى الجامعات الأردنية مطلوب لتحقيق التعارف الشخصي و الأكاديمي ضمن هذا التخصص لتنطلق بعده بناءات التعاون و التشارك في النتاج العلمي على مستوى أعضاء هيئة التدريس حيث تتعزز حلقات التواصل المعرفي بين الطلبة المشاركين لتبادل المعرفة و تحقيق تنافسٍ مشروعٍ و بناء" .

و قال الأستاذ الدكتور فراس الفقيه عميد كلية العلوم في كلمته , "نجتمع هنا في اولمبياد الرياضيات الأول على مستوى الجامعات الأردنية لعلها تصبح نهجاً تنهجه جامعاتنا والهدف منها التشاركية والتفاعلية وليس باظهار الأفضلية فظننا بكم جميعاً عظيم ولكن الحوار يثري العقول" .

و جرت المسابقة بين الفرق المشاركة بنمط التصفيات , حيث قام قسم الرياضيات في جامعة الحسين و بالتعاون مع أقسام الرياضيات في الجامعات المشاركة ؛ بإعداد أسئلة المسابقة و التي يتم الإجابة عليها من قبل الفرق المشاركة خلال وقت محدد يتم بعده تقييم الاجابات و رصد العلامات , ليتم بعدها رصد مجاميع النقاط و تبدأ بعدها التصفيات النهائية لفرز الفائزين بالمراكز الأولى من قبل لجنة التحكيم من جامعات مختلفة .
و من الجدير ذكره أن هذه المسابقات بشكل تقام بشكل دوري و الزامي و على مستوى المؤسسات التعليمية (جامعات و معاهد) في البلدان البارزة و المهتمة في التعليم و علوم الرياضيات . كما يعزز التواصل بين أقسام الرياضيات في الجامعات الأردنية و ينمي مهارات الطلبة و يتيح الفرصة للمشاركة في مسابقات عالمية متخصصة بالرياضات .

و قد اتسمت المسابقات بالندية و التفاعل الكبير ما بين الجمهور و الطلبة المشاركين و جاءت نتائج المسابقة كما يلي : حيث فازت جامعة الزرقاء الأهلية بالمركز الأول يليها جامعة الطفيلة التقنية بالمركز الثاني , و احتلت الجامعة الهاشمية المركز الثالث و جامعة الحسين بن طلال بالمركز الرابع .

و في نهاية الحفل - و الذي حضره جمع غفير من اعضاء الهيئة التدريسية و الطلبة في الجامعة – كرّم راعي الحفل الفرق الفائزة بالمراكز الأولى و الشهادات التقدرية على الجامعات المشاركة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :