facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أطفال في الصين يجبرون على العمل 19 ساعة يومياً


24-11-2016 03:43 PM

عمون - كشفت تقرير تلفزيوني أعده صحفي زار بعض مصانع الملابس في الصين، عن استخدام هذه المصانع للأطفال دون السن القانونية للعمل ضمن ظروف غير إنسانية، ولفترات طويلة يمكن أن تمتد لـ 19 ساعة في اليوم.

ويظهر في التقرير أطفال لم يتجاوزا سن 13 عاماً، وهم يقومون بخياطة وفرز الملابس على خطوط التجميع، داخل ورش عمل مختلفة في مدينة تشانغشو شرق الصين. وكشف التحقيق أن معظم هؤلاء الأطفال يأتون من المناطق الريفية التي تعاني من الفقر الشديد جنوبي الصين.

وأشار التحقيق إلى أن العديد من المصانع تعين موظفين دون السن القانونية، وذلك بالاتفاق مع موردي عمال من جنوب الصين مثل مقاطعة يونان، ويتم إرسالهم إلى هذه المصانع في حافلات ليقطعوا رحلات خطيرة على الطرقات الوعرة لمدة 28 ساعة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويبدأ الأطفال العمل عند الساعة 7.30 صباحاً، ولا يمكنهم المغادرة إلا بعد الانتهاء من إنجاز المئات من قطع الملابس، وفي بعض الأحيان لا ينتهي العمل قبل الساعة 3.00 من صباح اليوم التالي. وبالإضافة إلى حرمان الأطفال من أبسط حقوقهم، يجبر هؤلاء العمال الصغار على العمل 28 يوماً في الشهر.

ويقول أحد أصحاب المصانع إنه اشترى بعض الأطفال مقابل مبالغ مالية تراوحت بين 1.000 يوان ( 140دولاراً) و3.000 يوان (420 دولاراً). ويعمل الأطفال دون عقد رسمي، مقابل راتب شهري لا يزيد عن 2.500 يوان (350 دولاراً)، ولا تدفع العديد من المصانع هذه الرواتب إلا في نهاية العام.

رصد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :