facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زائرون عرب للأردن: بلدكم مُذهل ولكن ..


28-11-2016 06:21 PM

عمون - إسماعيل عُباده - عبّر سائحون خليجيون، زاروا الاردن أخيراً عبر مطار الملكة علياء الدولي، عن دهشتهم من جمال المناظر الطبيعية والمعالم التاريخية، غير أنهم قالوا أن اجراءات موظفي المنافذ الحدودية في مطار الملكة علياء الدولي كانت على غير لائقة وشكلت لديهم انطباع سيء عن استقبال الواجهة الاولى للمملكة لزوارها.

وفيما أكد مصدر أمني في المطار لـ"عمون": أن موظفي المنافذ الحدودية تعامل جميع ضيوف وزوار المطار، بطريقة تعبر عن ’الإحترام‘ الكامل لضيوف الأردن، مشيرة إلى أنه لا يوجد هنالك أي تأخير للزوار فيما يتعلق بالإجراءات المرتبطة بموظفي المنافذ الحدودية، قال أمين عام وزارة السياحة عيسى: أن الوزارة لا يمكنها التدخل، إلا أذا توثقت من هذه المعلومات المقدمة من السياح والزوار القادمين للمنافذ الحدودية.

وأوضح قمو لـ"عمون" أن الوزارة في هذه الحالة بحاجة إلى شكوى من أحد الزوار، لمعرفة حيثيات الحادثة، من أجل التعامل معها وفتح تحقيق شامل، مضيفاً أن الوزارة عندما تردها أي شكوى من هذا القبيل، تتخذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المسؤولة عن موظفي المنافذ الحدودية .

وأشار إلى أن الشرطة السياحية موجودة في جميع المنافذ الحدودية، ويمكن لأي زائر التقدم بالشكاوى لهم، بالاضافة إلى تأكد أفراد الشرطة من تقديم الخدمات للزوار بكل يسر.

وفي التفاصيل، قالت الزائرة عائشة محمد من دولة الامارات لـ ’عمون‘: انها قررت زيارة المملكة للقيام بجولة سياحية، فحاولت البحث عن المناطق التي يمكن زيارتها، الإ أنني فوجئت بشح المعلومات خاصة على الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة أنها وجدت المناطق السياحية والاثرية التجربة الرائعة للاماكن الطبيعية والتاريخية التي زارتها، الإ أن تعامل موظف المنفذ الحدودي في المطار معها وصديقتها جعلها تأخذ انطباعاً سيئاً عنهم.

ودعت الجهات المسؤولة عن السياحة في الاردن تكثيف تواجدها على منصات التواصل الاجتماعي لما لها دور كبير في في الترويج للمملكة سياحياً فضلاً عن سهولة الوصول إليها من قبل الزائرين.

وفي تجربة أخرى، قال زائر من السعودية حضر إلى المملكة للعلاج، أنه فوجئ بعد أبرزه جواز سفره لموظف المنفذ الحدودي، بسؤاله عن سبب زيارته للاردن، فأجابه بأنه حضر للعلاج، بعدها وجه له الموظف عدة اسئلة منها مكان اقامته في الاردن، ورقم هاتف المستشفى الذي سيراجع فيه، ورقم هاتف الطبيب المشرف على حالته.

وأضاف أن كبر سكنه واقتياده من قبل ابنه لعدم مقدرته الوقوف طويلاً، لم يشفعا له عند موظف المنفذ، وبقي واقفاً لمدة تزيد عن 10 دقائق إلى أن تم ختم جواز سفره بالدخول.

وروى سائح آخر تجربته على أحد المنتديات المتخصصة بتجارب المسافرين، أنه زار الاردن في شهر شهر يوليو تموز العام الماضي، عبر مطار الملكة علياء، مضيفاً أنه عند وصوله إلى موظف المنفذ اعتقد أنه سيقابل بتحية كما هو مُتبع في كل المطارات العالمية، غير أنه لم ير سوى ملامح جامدة -على حد قوله-.

وأضاف أنه مقابل ذلك، بادر الموظف بالتحية فرد عليه باقتضاب فتم ختم جواز سفره بالدخول، مبيناً أنه عند تفقد جوازه، عثر على ختم اخر بجانب ختم الدخول مكتوب "مراجعة أقرب مركز أمني خلال ثلاثة أشهر".

وفي السياق، قالت مصادر في إدارة المطار لـ ’عمون‘: إن العاملون في المنافذ الحدودية في مطار الملكة علياء، لا يتبعون لإدارة المطار، وإنما هم رجال أمن وحماية يتبعون للأجهزة الأمنية .

ولدى استفسار ’عمون‘ من الجهات الأمنية المسؤولة عن المنافذ الحدودية بالمطار، نفت هذه الجهات ، ما نسب إلى موظفي المنافذ الحدودية من معاملة سيئة من قبل الزوار.






  • 1 سمير الطالب 28-11-2016 | 06:32 PM

    قد ما تحكي بهذا الموضوع عالفاضي
    الله وكيلك ناس ما بتفهم شو يعني سائح
    الشباب بدها دورك لباقة
    مش عيب الواحد يكون لبق

  • 2 wafas 28-11-2016 | 07:05 PM

    حي الله نشامى الوطن ... مافي منو هل الحكي واذا 6 او 10 اشتكوا مش معنى هاد ان النشامى اللي بيقابلوا الاف يوميا همة الغلط سواليفكم طرمة ايها الصحفيون

  • 3 محمد عاقل 28-11-2016 | 07:53 PM

    يعني الاخ السعودي متضايق من الوقوف 10 دقائق, الله اكبر نحن نقف على المنافذ الحدودية عند تأدية العمرة اكثر من 23 ساعة في بعض الاحيان.. فعلا شيء عجيب

  • 4 بهاء 29-11-2016 | 12:02 AM

    انا مره كنت راجع للاردن ايجازة وهذا الكلام قبل 4 سنوات فعلا كان تعالمل الشرطي الي بيختم الجواز تعامل سيء واعتقد كانت حاله فرديه لانه تقريبا تقريبا وكمان مرة تقريبا تعامل في أكثر المرات جيدة .... نتمنى يكون في نوع من التدريب الاحترافي للاشخاص الي بيتعاملوا مع اشخاص من حضارات وشعوب مختلفة لحتى يكون الاردن صاحب اجمل وجها سياحة للجميع ... اخيرا نتمنى لبدنا كل خير

  • 5 ابو انس 29-11-2016 | 04:19 AM

    في المطار الشباب اروع ما يكون بس بالمنافذ البرية بدهم شوية

  • 6 ايمن 29-11-2016 | 09:26 AM

    السعوديين زعلانين عشان اللباقه طب، هما، عالمعابر الحدوديه بدهم مهارات اتصال بالتعامل مع، البشر بعاملوا الناس، كانهم قطعان ماشية حتى السلام ما بردو

  • 7 بدون 29-11-2016 | 09:37 AM

    كلام مش صحيح اراهن على ان اجراءات المنافذ الحدودية الاردنية من ارقى واسرع التعاملات بكافة اطيافها من امن وجمرك وخلافه
    مقارنة بكل دول العالم

  • 8 مامون 29-11-2016 | 01:04 PM

    ...... انا مقيم في الخارج و احضر لزيارة الاردن مرتين او ثلاث مرات في العام و لم اواجه اي سوء معاملة او عدم اهتمام بل بالعكس كل ما رأيته كان العكس تماما


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :