facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقال يبحث عن عنوان !!


خيري منصور
05-12-2016 02:35 AM

لو كنت اعرف عنوانه، ذلك العبقري سواء كان فردا او حزبا او دولة والذي خطط بهدوء وثقة لما نحن عليه الان في العالم العربي لأرسلت اليه على الفور برقية اخبره فيها انه حقق نجاحا غير مسبوق في التاريخ، فقد استطاع ان يعيد الادمي الى سَعدان وان يجعل الظُفر يخرج عن اللحم بعكس ما اشاعت الامثال الشعبية، كما انه افرغ العقل من حمولته وملأه بما تيسر لديه من خرافات واشباح.
ما يجري الان لي وليد الساعة او قبل عشرة او عشرين سنة، وبدأ باحلال المباريات بكرة الرأس لا القدم بدل المباريات السياسية والثقافية، ثم اجرى جراحة دقيقة للذاكرة وانتزع منها ما يراه اقرب الى الزائدة الدودية وهو الذات، او بمعنى ادق وعي الذات، بحيث يتحول المواطن الى نَسَمة في تعداد ديموغرافي والمثقف الى بعير اجرب يجب افراده والحَجر عليه كي لا يصب القافلة بالعدوى .
لا اعرف بالضبط ما اذا كان ذلك العبقري جنرالا انجلوساكسونيا او مستشرقا يتسلم راتبه الشهري من دوائر المخابرات او فيلسوفا من طراز برنارد لويس وبرنارد ليفي وسائر سلالة البرناندات !
كل ما في الامر ان ما يحدث الان لم ينجزه التخلف والجهل والفقر فقط، بل التحالف الشيطاني بين هذا الثالوث وبين المستعمر والوسيط والسمسار !
ما من تخلف مهما بلغ انتج مثل هذه الكوارث، والفقر ايضا لم يسبق له ان انجب حروبا اهلية، رغم امتلاء كتب التاريخ بمثل هذه الشائعات … وكل ما اتيح لي ان اقرأه من الديستوبيات او المدن الراذلة كما تخيّلها كُتّاب وفلاسفة من طراز جورج اورويل لا يصل الى هذا الحدّ الذي اصبح معه العربي امثولة في الانتحار القومي وحرب الاخوة الاعداء وتحويل الفائض في كل شيء الى نقصان ومديونيات !
فهو ميداس الاسطورة لكن على نحو معكوس لأنه يلامس الذهب فيحوله الى تراب بخلاف ميداس الاغريقي الذي كان يلامس التراب وكل شيء فيحوله الى ذهب !

كم نجح او نجحوا هؤلاء الذي اعادوا الادمي الى سعدان في اقل من قرن !!


الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :