facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خمس سنوات لأردني روّج وحاول الالتحاق بداعش

تعبيرية
تعبيرية
22-12-2016 02:11 PM

عمون - سحر القاسم - قضت محكمة أمن الدولة بالحكم على شاب أردني حاول الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي من خلال السفر لمصر خمس سنوات.

ووفق قرار المحكمة فإن المتهم قام على إثر ظهور تنظيم داعش بالاطلاع على العمليات العسكرية التي يقوم بها التنظيم في سوريا والعراق والتي يقوم التنظيم بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

ولقناعته بفكر التنظيم وما يقومون به من أعمال إرهابية فقد أخذ بالتروبج له ولأفكاره وعملياته في سوريا والعراق أمام العامة.

وأنشأ المتهم موقعا خاصاً عبر الفيسبوك ليستخدمه في الترويج لداعش وكسب تأييد ثم استغل الصفحة للتواصل مع أعضاء التنظيم ولرغبته بتقديم مزيد من الدعم للتنظيم أبدى لهم رغبته بالانضمام الى مقاتلي التنظيم للقتال معهم وأبلغهم ان ظروفه المالية لا تسمح له بالسفر فقام التنظيم بتزويده بمبلغ 600 دينار وسافر لمصر ليغادر منها إلى تركيا ومن هناك الى سوريا، ولدى وصوله مصر أبلغ أعضاء في التنظيم أنه مطلوب للأجهزة الأمنية ولا يستطيع إكمال طريقه إليهم ثم عاد للأردن وجرى إلقاء القبض عليه.


وأدانته محكمة أمن الدولة بجنايتي الترويج لأفكار جماعة إرهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية وقررت حبسه خمس سنوات .

وأيدت محكمة التمييز الحكم لتوفر كافة الشروط القانونية .





  • 1 الاردن اولا 22-12-2016 | 04:24 PM

    بعد خمس سنين بتلاقيه بصول وبجول عنا بالشوارع وبنسال الارهابين من وين بيجو ياعمي يا بتحبسوه موبد او اكحشوه من هالبلد ودووه عند حبايبه داهيه تسفه وتسفهم

  • 2 اردني وافتخر 22-12-2016 | 04:25 PM

    لازم خمسين سنه قليل عليه...

  • 3 القانون ضعيف جدا 22-12-2016 | 05:52 PM

    بعد 5 سنوات شوفوا شو رح يعمل ؟ فش حدا بتعلم من الي صار ...يا خسارة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :