facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التهاب الكبد "أ"

ضرورة المحافظة على الوقاية
ضرورة المحافظة على الوقاية
31-12-2016 09:23 AM

عمون - قال مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة د. محمد العبد اللات إن عدد المصابين بالتهاب الكبد (أ) بلغ 297 إصابة، سُجلت معظمها في محافظتي جرش والعاصمة، وفق تصريحات لإحدى وسائل الاعلام المحلية.

وبلغ "عدد المصابين بالالتهاب الكبد (ب) 20 إصابة سجلت بمختلف مناطق المملكة، فيما سجلت إصابة 51 شخصا بالملاريا و 26 اصابة بـ البلهارسيا تركزت معظمهما بين الوافدين".

وكانت وزارة الصحة اعتمدت آلية جديدة للفحوصات الطبية للعمال الوافدين، حيث أقرت تشكيل لجنة مختصة لدراسة فحص الوافدين، مثل الكبد الوبائي (ب) و(ج) وفقا للمهنة التي يعمل بها العامل.

كما فرضت الآلية الجديدة فحص التهاب الكبد الوبائي (ج) على فحوصات عاملات المنازل، وتعميم هذه الآلية على جميع مديريات الصحة ومراكز الأمراض الصدرية في مختلف محافظات المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :