facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعتقال مواطنة كندية في تركيا بتهمة اهانة الرئيس اردوغان


06-01-2017 11:53 AM

عمون- أكدت الخارجية الكندية اليوم إعتقال مواطنة كندية من قبل السلطات التركية بتهمة إهانتها للرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر وسائل التواصل الإجتماعي وقالت في بيان لها إنها على علم بإعتقال مواطنة كندية في تركيا وتقوم بتقديم المساعدة القنصلية لها دون أن تكشف مزيدا من التفاصيل طبقا لقوانين الخصوصية .

من جانبها أوضحت شبكة "سي تي في نيوز" الإخبارية الكندية أن المواطنة الكندية تبلغ من العمر 50 عاما وتدعى إيك هيبير وهي من أصل تركي وقد تم إعتقالها في مدينة كارس بشمال شرق تركيا .

ونقلت الشبكة عن صديقتها بريجيتا بافيك قولها إن هيبير تنتقد دائما الحكومة التركية والرئيس التركي أردوجان على وسائل التواصل الإجتماعي وكان آخرها في 28 الشهر الماضي على الفيسبوك حيث إتهمت أردوجان بأنه يحبس الصحفيين الذين أشاروا إلى وجود أدلة على أن تركيا تدعم عصابة داعش الإرهابية وقالت إن هيبير التي تقيم بمدينة نورودو بمقاطعة أونتاريو الكندية تعاني من بعض المشاكل الصحية وأعربت عن قلقها من عدم حصولها على الأدوية أثناء الإعتقال .

كما نقلت الشبكة عن محاميها التركي سيرتاك كلينكالي تأكيده بأن موكلته معرضة للسجن ثلاث سنوات في حال إدانتها بتهمة إهانة رئيس الدولة .

.





  • 1 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 07-01-2017 | 02:03 AM

    الجنسية الكندية تحمي حاملها في أي بقعة من بقاع العالم ، باستثناء بلد الولادة (البلد الأم) السيدة تركية الأصل وكندية الجنسية،أعتقد أن المحاولات الكندية الرسمية لمساعدة السيدة المعتقلة بتهمة الاساءة لرئيس الدولة،ستبؤ بالفشل،عندما يصل المواطن الكندي لبلده الأصلي،عليه أن يحترم سياسة البلد طوال تواجده على أراضي البلد ، لأنه سيخضع لقوانين البلد،وعليه أن يتخلى عن ممارسة قواعد حرية الرأي التي عايشها في كندا،فليفعل كما يفعل أهل روما عندما يكون في روما ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :